وكيل وزارة التعليم يتابع بدء العام الدراسي الجديد بمدارس ترهونة

صرح الوكيل أنه تم زيارة عدد من مراقبات التعليم بالبلديات للوقوف على استعدادات العام الدراسي

عين ليبيا

قام وكيل وزارة التعليم لشؤون الديوان والتعليم العام “عادل جمعة” رفقة مراقب التعليم ببلدية ترهونة “الوافي الوافي” وعدد من مديري الإدارات والمكاتب بالوزارة، صباح اليوم الأحد، 15 أكتوبر 2017، بجولة تفقدية لعدد من المدارس التابعة لمراقبة التعليم ببلدية ترهونة للاطمئنان على بدء العام الدراسي الجديد.

وشملت الجولة زيارة مدارس (فاطمة الزهراء – صلاح الدين الأيوبي – صلاح الدين).

وصرح الوكيل أنه تم زيارة عدد من مراقبات التعليم بالبلديات للوقوف على استعدادات العام الدراسي، والتعرف على الصعوبات التي تواجهها للعمل على حلها، مشيراً إلى أنه تم الاطمئنان على انتظام الدراسة بالمراقبات والوقوف عن كثب على حجم العمل المنجز من طرف إدارات المدارس فيما يتعلق بموضوعي تسكين العاملين على الملاك الوظيفي وتطبيق معدلات الأداء، وكذلك الاطمئنان على استكمال أعمال الصيانة السريعة المستهدفة ببعض المدارس حتى لا تعيق سير العملية التعليمية داخل المدارس على حد قوله.

وقدم الوكيل شكره وتقديره لكافة العاملين بمراقبة التعليم ببلدية ترهونة، مثمناً جهودهم المبذولة للارتقاء بالعملية التربوية، ومعرباً في الوقت ذاته عن بالغ سعادته وامتنانه حيال ما شاهده من تنظيم وحرص واهتمام بالعملية التعليمية داخل المؤسسات التعليمية بالمراقبة.

وحول الكتاب المدرسي أفاد الوكيل، بوصول أغلب عناوين الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الدراسي الأول لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي للعام الدراسي 2017\2018م، مؤكدا بأنه من المزمع أن يتم الانتهاء من أعمال توزيعها على كافة المدارس بالبلاد مع بداية شهر نوفمبر المقبل.

ومن جهتها قالت مدير مدرسة فاطمة الزهراء “نجية على”، بأنها سبق وإن تمت توزيع الكتاب المدرسي على الطالبات خلال الأسبوع الماضي, وان المدرسة التي تديرها شهدت اليوم بداية فعلية للدراسة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً