أعضاء «بعثة الأمم المتحدة في ليبيا» يزورون بنغازي

نتج عن هذه الزيارة توفير بعض الاحتياجات الأساسية التي شملت بعض المعدات والمواد التشغيلية الطبية

عين ليبيا

استقبل صباح اليوم المستشار عبدالرحمن العبار عميد بلدية بنغازي كل من السيد روبارتو مينيون ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين في ليبيا وعثمان البلبيسى رئيس البعثة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة في ليبيا والوفد المرافق لهما، حيث تأتى هذه الزيارة استجابة لطلب عميد بلدية بنغازي للبعثة الأممية بشان فتح مكاتبها في مدينة بنغازي.

حيث ثمن الوفد على حسن الاستقبال والترحيب وعلى سعادتهم بتواجدهم في مدينة بنغازي.

ونتج عن هذه الزيارة توفير بعض الاحتياجات الأساسية التي شملت بعض المعدات والمواد التشغيلية الطبية والتي استلمها مندوب ديوان بلدية بنغازي وسيتم توزيعها على المستشفيات، وكذلك دعم النازحين ببعض الاحتياجات المعيشية الأساسية الغير غذائية شملت (مواد التنظيف والملابس والبطاطين وغيرها) حيث تم استلامها من قبل الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية.

حيث تم الاتفاق على توفير بعض الفصول الدراسية المتنقلة خصوصا للمدارس الواقعة في المناطق المتضررة وتتضمن الأثاث والأدوات الدراسية.
وفى ذات السياق فقد أكد عميد بلدية بنغازي للبعثة الأممية على ضرورة الاهتمام أكثر بمدينة بنغازي والمساهمة في المشروعات الصغرى والمتوسطة بصورة عاجلة باعتبار المدينة تضررت كثيرا بسبب الجماعات الإرهابية التي تم القضاء عليها بفضل قوات الكرامة.

والجدير بالذكر فقد قامت البعثة الأممية بزيارة ميدانية لجمعية الهلال الأحمر الليبي الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً