ارتفَاع أسْعَار النفط 3% في أعَلى مُستوى لهُ في عَامين رُغم انخْفاض عدد الحَفارات

زاد الخام بنحو 38 بالمئة منذ بلوغه أدنى مستوى في يونيو 2017.

عين ليبيا

ارتفعت أسعار النفط ولامس الخام الأمريكي أعلى مستوى في عامين بعد أن أظهرت بيانات الحفارات الأمريكية أن أنشطة الحفر في الولايات المتحدة تتراجع.

وعززت أحدث بيانات المنصات الحفر رأي السوق القائل إن الإمدادات العالمية آخذة في الانحسار.

وخلال الأسبوع، تلقت الأسعار دعما من زيادة الطلب العالمي والتوقعات بأن تمدد منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ودول أخرى منتجة اتفاق خفض الإمدادات.

وجرت تسوية خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي على ارتفاع قدره 1.10 دولار، أو ما يعادل اثنين بالمئة، إلى 55.64 دولار للبرميل، وهو الأعلى منذ يوليو  2015.

وجرت تسوية العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت على ارتفاع قدره 1.45 دولار، أو ما يعادل 2.4 بالمئة، إلى 62.07 دولار للبرميل. وزاد الخام بنحو 38 بالمئة منذ بلوغه أدنى مستوى في يونيو 2017.

وانخفض عدد الحفارات إلى 729 منصة في الأسبوع المنتهي في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني، وهو أقل مستوى منذ مايو  2016 بحسب شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة.

وخفضت شركات الطاقة الأمريكية عدد الحفارات النفطية بواقع ثماني حفارات هذا الأسبوع، وهو أكبر تخفيض منذ مايو  2016، في استمرار لتراجع أنشطة الحفر الذي بدأ خلال الصيف عندما نزلت الأسعار دون 50 دولارا للبرميل.

 

وتجتمع أوبك نهاية نوفمبر تشرين الثاني لمناقشة المزيد من الإجراءات بعدما اتفقت قبل نحو عام مع روسيا ومنتجين آخرين على خفض الإنتاج بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً