اجتماع طارئ بين المؤسسة الوطنية للنفط و شركة أكاكوس للعمليات النفطية

اجتماع طارئ بين المؤسسة الوطنية للنفط و شركة أكاكوس للعمليات النفطية ( فيس بوك )

 

عين ليبيا

عُقد بمقر المؤسسة الوطنية للنفط  الإثنين اجتماع طارئ بين رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله و شركة أكاكوس للعمليات النفطية و هي الشركة المشغلة لحقل الشرارة النفطي، وذلك لبحث آخر المستجدات حول الخرق الأمني التي تعرضت له المحطة 186 ليل البارحة.

وحضر الاجتماع رئيس شركة أكاكوس المكلف نوري الصيد، و بلقاسم شنقير عضو مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، و خالد بوخطوة مدير عام الصحة والسلامة والبيئة والأمن والتنمية المستدامة و خالد العاتي مدير الأمن والسلامة بشركة أكاكوس .

وتناول الاجتماع في بدايته تقريراً مفصلاً من قبل شركة أكاكوس حول الحادثة، وعن الحالة الصحية والنفسية للعاملين الذين تعرضوا للاعتداء، وعن الإجراءات المتبعة حيال هذا الموضوع.

وقد عبر المهندس صنع الله عن استيائه الشديد لمثل هذه الحالات التي تتكرر بين الفينة والأخرى، مشددًا على أن أمن وسلامة وصحة العاملين هي الأولوية دائماً بالنسبة للمؤسسة ، وعلى الرغم من الظروف التي تمر بها البلاد والتي تجعل من هذه الخروقات الأمنية أمرًا متوقعًا، فمن الضروري أن يلتزم الجميع برفع الإحتياطات القصوى، ووضع هذه الإجراءات من ضمن الأولويات.

كما تخلل هذا الاجتماع مداخلة هاتفية مع العقيد عمر القاضي آمر الكتيبة 91 المكلفة بحماية حقل الشرارة، أرجع فيها ضعف تأمين الحقل لقلة الإمكانيات الموجودة لدى الكتيبة، وعدم وجود عدد كافي من الآلات والعناصر الأمنية لتأمين المواقع النفطية في المنطقة.

من جهته أكد المهندس مصطفى صنع الله على سعي المؤسسة الوطنية للنفط لحل جميع المشاكل التي من شأنها أن توفر الاستقرار في الحقول النفطية، وأن هناك العديد من الاتصالات مع كافة الأطراف لتجنب هذه الخروقات مستقبلا قدر الإمكان كما تم خلال هذا الاجتماع مناقشة مواقع النقاط الأمنية، والترتيبات المتعلقة بالتواصل فيما بينها وبين شركة أكاكوس، وبإعداد تقارير دورية حول سير عملها.

وتخلل الاجتماع اتصال هاتفي آخر مع السيد صالح اسنامو منسق الأمن والسلامة بحقل الشرارة، والذي تم من خلاله الاطمئنان على الحالة الصحية والنفسية للعاملين وخاصة هؤلاء الذين تعرضوا للاعتداء، بالأضافة إلى أوضاع كافة العاملين والوضع الأمني بصفة عامة.

وحمل مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط السيد اسنامو رسالة مفادها الحرص الشديد على سلامة العاملين، وشكرهم وتقديرهم على جهودهم وحرصهم على الانتاج في ظل الظروف الصعبة المحيطة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً