«السويحلي» يتّهم «حفتر» وداعميه بالسّعي للعودة للحكم السُلطوي

يرى “السويحلي” أن قوات القيادة العامة في شرق ليبيا مُنظمة مسلحة خارج نطاق الدولة

 

عين ليبيا

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة «عبدالرحمن السويحلي» في مقابلة صحفية مع وكالة أنباء رويترز، أنه يعتبر قوات ما يُسمى بالقيادة العامة في شرق ليبيا مُنظمة مسلحة خارج نطاق الدولة، مُتهمًا حفتر وداعميه بالسعي للعودة للحكم السُلطوي.

وأعرب «السويحلي» عن أنّ الشعب الليبي يواجه لعنة الرغبة في حكم الرجل القوي، مؤكدًا أنّ حفتر يحاول أنْ يعيش دور القذافي، وهذا ما ثُرنا عليه في 2011.

وقال «السويحلي» أنّ العقبة الآن بشكل أساسي تتعلق بالجيش وكيف ستتم إدارته.

وتابع السيد «السويحلي» قائلاً «موقفنا هو أننا نحتاج لمؤسسة عسكرية مهنية موحدة تحت قيادة مدنية، وينبغي ألا نركز على شخصيات من يريد قيادة هذا الجيش».

وأضاف قائلا «الجانب الآخر واضح تماما في أنه يريد الإستمرار بما لديه في اللحظة الراهنة وهو أمر لا يصلح لديمقراطيتنا…لا نزال مختلفين حول هذه النقطة».

وأكد رئيس المجلس الأعلى للدولة «عبدالرحمن السويحلي» أن وفدي المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب اتفقا تقريبًا على هيكل الحكومة الانتقالية الجديدة وعملية اختيارها.

وشدّد «السويحلي» على أنّ الهدف هو تشكيل إدارة تتولى الحكم لحين إجراء انتخابات، تُساعد البلاد على الخروج من سنوات الفوضى التي عطلت إنتاج النفط وأحدثت فراغًا أمنيا زعزع استقرار المنطقة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً