«السويحلي» يستقبل رئيسة بعثة الإتحاد الأوروبي لدى ليبيا

ناقش اللقاء مقترح إجراء انتخابات مُبكرة في غضون 6 أشهر

 

عين ليبيا

التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة “عبدالرحمن السويحلي”، اليوم الخميس، برئيسة بعثة الإتحاد الأوروبي لدى ليبيا “بيتينا موشايد” في مقر المجلس بالعاصمة طرابلس.

وبحث اللقاء تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد وملف انتهاكات حقوق الإنسان.

حيث جددت “موشايد” دعم الإتحاد الأوروبي لخطة العمل الأممية حول ليبيا، وتشجيعه لمفاوضات تعديل الإتفاق السياسي بين مجلسي النواب والأعلى للدولة برعاية الممثل الخاص “غسان سلامة” ، مؤكدة أنها لا ترى في إجراء الانتخابات حلاً للأزمة دون تحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء الإنقسام السياسي أولاً.

من جانبه أكد “السويحلي” حرص المجلس الأعلى للدولة على إنجاح مفاوضات تعديل الإتفاق السياسي عبر تحقيق توافق وشراكةٍ كاملة مع مجلس النواب تضمن توازنًا سياسيًا يؤدي إلى السلام والإستقرار.

كما دعا رئيس المجلس الأعلى للدولة الإتحاد الأوروبي إلى مساعدة الليبيين على إنهاء حالات الإفلات من العقاب التي تصاعدت عقب تكرار ارتكاب جرائم حرب وقمع المدنيين خاصةً في بنغازي ودرنة بالمنطقة الشرقية.

وأكد “السويحلي” أنّ المجلس الأعلى للدولة بصدد مناقشة مقترح إجراء انتخابات مُبكرة في غضون 6 أشهر تُشرف عليها حكومة تكنوقراط مصغرة يتم تشكيلها لتصريف الأعمال والإشراف على الإنتخابات، في حال تعثر مسار مفاوضات تعديل الإتفاق السياسي الليبي التي ترعاها الأمم المتحدة.

حيث سيتم مناقشة هذا المقترح في جلسة الأعلى للدولة القادمة الأسبوع المقبل، انطلاقًا من حرصه على ضرورة التوصل إلى حل للأزمة الراهنة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً