قريباً لا وجود لليبيا ولا وجود للشعب الليبي *

قريباً لا وجود لليبيا ولا وجود للشعب الليبي *

محمد علي المبروك

كاتب ومحلل سياسي ليبي.

– بلادا لا جيش ولاشرطة ولا اي قوة أمنية فيها يعتمد عليهم عدا جماعات مسلحة واهنة ضعيفة لا خلق ولا اخلاق لها متصارعة متضاربة متحاربة وضعها مثل اوضاع جماعات العصر الجاهلي بصعاليكه وقطاع الطرق فيه وعصابات غزو القبائل، جماعات وجماعات مسلحة بعدة اسماء وماهى الا بلاء لا انتماء وطني لها الا انها تنتمي لعقائد سياسية عصائبية ودينية منحرفة وذاتية طامحة طامعة وقبلية متخلفة بدائية.

– بلادا لا حكومة تشريعية وتنفيذية فيها واقعيا وعمليا الا اسميا وهى عصابات منظمة من اللصوص تسللت الى المؤتمر الوطني ومجلس النواب ومجلس الدولة ولجنة الستين والحكومات على تعاقبها تتناظم على حيازة ثروة شهرية ومزايا ومايتحيه الفساد العام من نهب عاجزة عن الفعل ، متخبطة المسعى ، ميتة الإرادة ، الا انها حيوية الفعل ، مستقيمة المسعى ، حية الإرادة في قبض الاموال والمزايا دون نفع لوجودها في عالة متطفلة غريبة على اموال الشعب الليبي ركنها الاساسي يأكلون ويشربون ويلبسون ويعالجون ويسافرون ويتعلمون وحتى يتفحشون على حساب ليبيا دون اي نفع ودون اي عمل منجز ودون تحويل او تغيير.

– بلادا واهنة ضعيفة سياسيا بما ترك حكامها في بضعة سنوات فبراير على تعاقبهم من تاريخ سياسي سخيف مخزي وواهنة وضعيفة اجتماعيا بما خلف هذا العهد من ثأر وانتقامات وعداء بين ابناء المجتمع وواهنة وضعيفة اقتصاديا لجهل وبلادة حكامها على تعاقبهم في ادارة وحماية الثروة العظيمة للبلاد.

– بلادا أثرها التاريخي في بضعة سنوات فبراير تاريخا مخجلا من التوحش والقتل والسرقة والخطف والاغتصاب والتهجير والنخاسة والنهب والتدمير والانحطاط الخلقي والتسطح العقلي والنفسي في ادارة البلاد، تاريخا هو أكثر رداءة من التاريخ الجاهلي وأسوأ من اي تاريخ بدائي حيث لادين ولا اخلاق انسانية، تاريخا ستتوارى منه الاجيال خجلا وخزيا امام تاريخ البلدان الاخرى كمن يورث قاذورات في الافعال والسلوك والعادات.

– بلادا تفتت دينها الى عدة ديانات، سلفية بأنواعها الثلاثة المتنطعة ومالكية وهو الاصل وإباضية  وتفتت شعبها على صغره الى عدة شُعب تفتتا عجبا من الأكبر الى الأصغر، شعب شرق ليبيا وشعب غرب ليبيا وشعب جنوب ليبيا ثم  شعب سبتمبر وشعب فبراير وشعب الامازيغ وشعب مجنب لا موقف له الا ان يعيش كيفما يعيشوه وتفتت الى الأصغر فمدن تحولت الى شُعب بمجالس المدن التي هي حكومات مصغرة وبقواتها المسلحة المتخلفة، شعب البلاد الزوارية وشعب البلاد الصبراتية وشعب البلاد الزاوية وشعب البلاد المصراتية وشعب البلاد الطرابلسية وشعب البلاد البنغازية وغيرها من البلدات التي تحولت الى بلدان ثم الى اصغر الأصغر فقبائل تحولت الى شُعب بمجالس الحكم فيها وبعصاباتها المسلحة القبلية.

– بلادا فيها بضعة شعب صغير ضئيل في عدده على مساحة ارضية واسعة شاسعة يتناقص عدده يوميا لزيادة عدد الوفيات فيه ولزيادة عدد المهاجرين منه وفيها ثروات هائلة حاضرة ومستقبلة وحكوماته التشريعية والتنفيذية غير قادرة على ادارة هذه الثروات والحفاظ عليها.

وحول هذه البلاد بلدانا مجاورة تتزاحم وتتدافع شعوبها عددا وسكنا وجوعا وتعيش أزمات معيشية خانقة وينظرون اليها باشتهاء ومطمع لأنها استهينت وذللت واخزيت بأفعال حاكميها، تخيلوا معي بلادا واسعة ثرية ضعيفة بحكامها المجانين الضعفاء وحولها بلدانا ضيقة فقيرة قوية بحكامها العقلاء الاقوياء، اليس المحتم ان تنزع هذه البلاد من حكامها المجانين البلهاء.

جميع الحجج ضربت وجميع المبررات أسست على المسرح السياسي العالمي لنزع هذه البلاد وضمها الى بلدان جريئة في سياستها وتختنق اقتصاديا واجتماعيا وتحول شعبها المفتت الى رعايا لدول اخرى، (بلادا تهدد استقرار الدول المجاورة). (بلادا تستورد وتصدر المشاكل والازمات الى بلدان العالم من مهاجرين الى سلاح الى مخدرات الى جماعات داعش وغيرها). (بلادا من أخطر البلدان، مهددة لأمن العالم).

بعضا من زمن ولن تكون ليبيا ابدا وسيكون شعبها المفتت مواطنين لدول اخرى ولكن مواطنين من الدرجة الثالثة، قريبا جدا، انتظر ايها الشعب تحول حالك المزري في بلدك الى حال مزري اخر في بلد اخر، انتظر ما دمت تنتظر حكاما موتى لا تتزحزح جثامينهم الثقيلة بالأطماع  من المشهد السياسي، الامر بيدك ايها الشعب ان تخرج غاضبا وتلقى بحكامك الموتى في المقابر إنقاذا لنفسك ووطنك والمقابر مقامهم وذلك فضلا منك ان يكون مقامهم المقابر ولا يكون مقامهم مكبات النفايات او ان تظل صامتا حتى تتحول تحت سلطان دول اخرى بمواطنة من الدرجة الثالثة، صدقا وامانة في قولي أبلغكم به، ان ليبيا تدفع لتكون تحت سلطان دول اخرى وهناك استعدادات تدريجية لذلك وهناك من يتربص لحدوث ذلك.

[su_divider top=”no” size=”1″]

*  كثيرة هي المقالات التي نشرتها عن داعش وعن الاحداث التي تحدث في ليبيا وما ان يمضي الزمن بالأحداث حتى تتكشف حقيقتها ويثبت صدق وحقيقة ما طرحته في مقالاتي وما ذلك فضلا او تميزا او فخرا مني بل لأنني ابحث واتبين على سند انحيازي للوطن ولا أسوق كلاما تعبيريا وحسب ويمكنكم الرجوع لمقالاتي السابقة التي بينت فيها حقائق كثيرة غائبة تكشفت حقيقتها بعد زمن وما كلامي هذا الذي في الهامش عن نفسي الا استزادة في التحذير وتحريك لتنبيهكم من خطر محقق عليكم وعلى وطنكم وليس لنفسي وحسبي علم الله بنواياي.

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

محمد علي المبروك

كاتب ومحلل سياسي ليبي.

التعليقات: 3

  • رمزي حليم مفراكس

    الاستاذ الفاضل محمد علي المبروك …. شكرا على مفالاتك وهذا العمل الجبار يخدم القضية الليبية وخورج ليبيا من ازماتها الخانقة … عملك هذا يعمل على التعريف للجميع على ما يجري في بلادنا المنهوبة الارادة … وانت في كلامك هذا يجنببنا الكثير من المخاطر التي انزلقت فيها ليبيا بأيدي الفاسدين المفسدين لعنة الله عليهم اجمعين… مرة اخرى شكرا ولك مني كل الاحترام والتقدير والى اللقاء قريبا في ارض الوطن … عاشة ليبيا الحبيبية حرة …. اخوك رمزي حليم مفراكي من الولايات المتحدة الامريكية

  • اسعد امبية ابوقيلة

    خبر عـــــــاجـــــل :
    الصحفي اسعد ابوقيلة يتوجه الاخ القائد الثاني ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﺳﻴﻒ ﺍﻻﺳﻼﻡ معمر ﺍﻟﻘﺬﺍﻓﻲ في زيارة تاريخية الي دولة روسيا والصين لبحث العديد من القضايا المحلية والعربية والدولية .

    الي الاخوة الكرام في موقع عين ليبيا ,,,, اليكم اخر الاخبار .

    تفاصيل :
    قال اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل ومراسل صحيفة صنعاء نيوز ومراسل لعدد من الإذاعات العالمية التي تبث علي الموجات القصيرة والأقمار الصناعية وخاصة عبر هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية NHK القسم العربي في تصريحات صحافية نشرت الخميس 23 / 11 / 2017 نقلآ عن معلومات يتداولها الليبين من مصادر مطلعة وقريبة يتوجه الاخ القائد الثاني ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﺳﻴﻒ ﺍﻻﺳﻼﻡ معمر ﺍﻟﻘﺬﺍﻓﻲ في الايام القادمة لزيارة دولة روسيا والصين وسيتم خلال الزيارة التاريخية بحث العديد من القضايا المحلية والعربية والدولية وسوف يتم بشكل خاصة بحث الازمة الليبية وطرق الحل السلمي والسريع و سوف يستقبل الاخ القائد الثاني ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﺳﻴﻒ ﺍﻻﺳﻼﻡ معمر ﺍﻟﻘﺬﺍﻓﻲ في مقر اقامته العديد من المسئوالين الكبار في دولة روسيا والصين
    ونقل الصحفي الليبي المستقل اسعد امبية ابوقيلة للعلم وفي سياق متصل ان القيادات الامنية والعسكرية والشعبية من مختلف انحاء ليبيا قدمت مبايعة بان يكون ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﺳﻴﻒ ﺍﻻﺳﻼﻡ ﻣﻌﻤﺮ ﺍﻟﻘﺬﺍﻓﻲ هو القائد التاني لدولة الجماهيرية الليبية التانية باسم كل الجماهير الشعبية في ليبيا و يتولى جميع شؤون البلاد وتفعيل برنامج ليبيا الغد والمصالحة الوطنية وختم أسعد أبوقيلة بقوله بعد الحرب العالمية التي قادها حلف الناتو لاسقاط نظام الزعيم معمر القذافي اصبحت ليبيا تعاني من الحروب الاهلية العديدة التي تهدد بتقسيم ليبيا وبعودة الاستعمار .

    اسعد امبية ابوقيلة
    صحفي وكاتب ليبي مستقل

    بقلم ( اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل )
    الصحفي اسعد ابوقيلة يتوجه الاخ القائد الثاني ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﺳﻴﻒ ﺍﻻﺳﻼﻡ معمر ﺍﻟﻘﺬﺍﻓﻲ في زيارة تاريخية الي دولة روسيا والصين لبحث العديد من القضايا المحلية والعربية والدولية
    موقع ( صحيفة صنعاء نيوز اليمن )
    لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل ولقراءة مئات التعليقات
    http://www.sanaanews.net/news-56920.htm

  • نعمان رباع

    كل الاحترام اخي مفراكس

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً