التوقيع على اتفاقية توأمة في المجال الصحي بين بلديتي «أبو سليم وبنت بية» في الجنوب

تم خلال الاجتماع الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم صباح غدا الخميس بين البلديتان تهدف حلحلة المشاكل والمختنقات التي تعاني منها مرافق المدينة الصحية

 

عين ليبيا

في خطوة يهدف من خلالها مد جسور التواصل بين مدن الوطن الواحد، وكسابقة أولى لتعزيز الإدارة المحلية ، وبالتنسيق من فريق معالجة أزمة الصحة طرابلس تمثله الدكتورة “خيرية دغمان”، عقد عميد بلدية أبو سليم “عبدالرحمن الحامدي”، وأعضاء المجلس البلدي مساء اليوم الأربعاء اجتماعاً موسعاً مع عميد وأعضاء بلدية” بنت بية” السيد” علي عبدالقادر صالح”، ومدراء المرافق الصحية في المدينة، بحضور مدير مكتب الخدمات الصحية أبو سليم “خالد سليمان القلالي”.

واستعرضوا خلال الاجتماع المشاكل والصعوبات التي تعيق سير العمل في المرافق الصحية في بلدية ” بنت بية”، متمثلة في نقص الأطباء بمختلف التخصصات والأدوية، وأدى لتدني مستوى الخدمات الصحية في المدينة، والمناطق المجاورة التي عادت بالسلب على صحة المواطنين.

وأكد المجلس البلدي “أبوسليم”، العمل على منح بلدية “بنت بية”، كافة احتياجاتها في المجال الصحي بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات الصحية فيها، ودعمها بعناصر طبية متخصصة لسد العجز الذي تعاني منه المرافق الصحية خدمة للمرضى.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم صباح غدا الخميس بين البلديتان تهدف حلحلة المشاكل والمختنقات التي تعاني منها مرافق المدينة الصحية لغرض تخفيف مشاق السفر للمناطق المجاور من أجل الحصول على خدمة طبية.

كما اتفق الحضور على عقد اجتماعاً موسعاً صباح غداً الخميس تحتضنه بلدية ” أبي سليم” لوضع اللمسات الأخيرة لبرنامج التوأمة في المجال الصحي، والتدريبي كخطوة أولى تمهيداً لبرامج في مجالات أخرى، والإعلان عن البدء الفعلي لتطبيق التوأمة في المجال الصحي عقب توقيع الاتفاق في أقرب وقت ممكن.

يذكر أن مدينة” بنت بية ” يقطنها قرابة “30” ألف نسمة ويوجد بها “14” مرفق صحي.