«نغرس شجرة نبني وطنًا» شعاراً للحملة الوطنية الخامسة للتشجير في غريان

الحملة الوطنية الخامسة للتشجير «غريان»

عين ليبيا

افتتحت فعاليات الحملة الوطنية الخامسة للتشجير بمنتزه «أبوغيلان» السياحي بمدينة غريان صباح أمس الجمعة تحت شعار نغرس شجرة نبني وطنًا.
وذلك بمشاركة العديد من المنظمات والمؤسسات والجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني من مختلف المُدن الليبية والتي من بينها المنظمة الوطنية للتواصل،والمنظمة الليبية لأصدقاء السياحة والتراث والثقافة فرع زُلطن،ومؤسسة نوارس ليبيا الخيرية ومنتزه الفرح العائلي بمدينة الخمس،ومؤسسة لمسات الخير وجمعية أصدقاء الشجرة ومؤسسة «بن تليس» للفنون والثقافة والتراث بمدينة بني وليد،ومؤسسة الحياة لحماية الكائنات البرية والبحرية،واللجنة الوطنية للعمل التطوعي الشبابي فرع الجبل الغربي،وعدد من مؤسسات المجتمع المدني بمدينة طرابلس وعدد من مدن المنطقة الغربية والجبل،وجمع غفير من أهالي المدينة.
وصرح عضو المجلس البلدي غريان المتابع لقطاع الزراعة «يوسف قدمور» أن الحملة يجري تنفيذها بإشراف المجلس البلدي غريان وقطاع الزراعة بالبلدية وبالتنسيق والتعاون مع وزارة الزراعة،ووزارة المياه،ووزارة الحكم المحلى،ومؤسسات المجتمع المدني.
وقال «قدمور» أن الحملـة تستمر يومي الجمعـة والسبت الموافق ل 5 و 6 من يناير بمنتزه «أبوغيلان» السياحي الذي تبلغ مساحته حوالي”خمسة هكتارات”.
واوضح أن الحملة تستهدف غرس ما بين «6000و9000» شتلة من أشجار الغابات بمختلف أنواعها،بهدف المحافظة على الغطاء النباتي ومكافحة التصحر،والمحافظة على المساحات الخضراء.
ودعا عضو المجلس البلدي غريان جميع الجهات العامة والخاصة والأفراد بمدينة غريان إلى المشاركة والمساهمة وتقديم يد العون والمساعدة لإنجاح هذه الحملة.
حضر انطلاق الحملة كل من عميد بلدية غريان «يوسف بديري»،وعضو المجلس البلدي ي«وسف قدمور»،ومنسق قطاع الزراعة ببلدية غريان «عاشور سويسي»،ورئيس الحملة الوطني الخامسة للتشجير «محسن التركي»،ومدير إدارة الغابات بوزارة الزراعة «عبد الكريم أرحومة»،ورئيس اللجنة الإعلامية للحملة «علي الجويلي»،ورئيس فرع الحملة ببلدية غريان «مفتاح دياب»،والناطق بإسم الاتحاد الليبي لمنظمات المجتمع المدني «مفتاح عروة» وأعضاء من الاتحاد.
وشارك عدد من الشعراء الشعبيين من بلديتي غريان والأصابعة بالعديد من القصائد الشعرية،كما قامت جمعية المحجة البيضاء التوعوية التثقيفية بغريان بتوزيع المطويات التي تدعو إلى التسامح والسلام والتي تحمل شعارات ( التسامح شجرة طيبة ثمارها طيبة،نتعلم ونلعب ونكبر في سلام،سامح وأصفح ترتقي،من حقنا أن نحيا في سلام،لا للعنف نعم للسلام،اليد باليد معاً نبني ليبيا ).

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً