«العمياني» يعبر عن شكره للعاملين بالمركز الوطني لأمراض السكر نظير جهودٍ وصفها «بالمخلصة»

الزيارةُ التي جاءت بحسب تصريحات “العمياني” من أجل تقديم الدعمٍ للمركز والوقوف على احتياجاته

عين ليبيا

عبّر وكيل الوزارة للشؤون الفنية والإمداد الطبي “عيسى العمياني” عن شكره للعاملين بالمركز الوطني لأمراض السكر والغدد الصمّاء؛ نظير جهودهم التي وصفها ” بالمخلصةِ والفعّالة “؛ في سبيلِ أن يتمكن المركز من تقديم خدماته في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

واطّلع خلالِ زيارةٍ قام بها صباح اليوم الاثنين للمركز رافقهُ فيها كلاً من مدير إدارة التخطيط ومدير إدارة المستشفيات بالوزارة؛ على المنظومة الإلكترونية التي يُصرف من خلالها الدواء وتسجل بها بيانات المرضى المترددين بدءً من مرحلة فتح الملف إلى مرحلةِ صرف الدواء.

الزيارةُ التي جاءت بحسب تصريحات “العمياني” من أجل تقديم الدعمٍ للمركز والوقوف على احتياجاته؛ أثمرت أيضاً باقتراحاتٍ وضعها الوكيل من أجل ربط المنظومة بكل مراكز علاج السكر في ليبيا بما يضمن صرف الدواء وفق آلية محكمة.

هذا وقد صادفت زيارة الوكيل للمركز عملياتُ تركيبٍ لمضخات الأنسولين لعدد 15 طفل؛ وكشفت دراساتِ أجراها باحثون من مستشفى مارغريت للأطفال بأستراليا؛ طُبقت على 700 طفل وعلى مدى 4 سنوات؛ أن مضخات الأنسولين تخفض نوبات ارتفاع مستوى السكر الحادة أو الانخفاض الشديد بنسبة 50%؛ وأن العلاج بمضخة الأنسولين يسيطر على نسبة السكر لـ7 سنوات على الأقل.