المقريف: برنامج المصالحة الوطنية يتطلب رؤية شاملة

محمد المقريف

محمد المقريف

أكد رئيس المؤتمر الوطني العام الدكتور “محمد المقريف” أن المصالحة الوطنية في ليبيا تأتي في صميم أولويات المؤتمر الوطني العام، وتحظى باهتمام كافة الليبيين وتحتاج إلى بلورة رؤية شاملة وعادلة وبرنامج عمل لتنفيذ هذه الرؤية.

وقال الدكتور “المقريف” في المؤتمر الصحفي الذي عقده على هامش زيارته لمعرض القاهرة الدولي للكتاب ظهر يوم أمس “إننا في المؤتمر الوطني العام ومعنا الكثير من مؤسسات المجتمع المدني والحكماء والمشايخ معنيون ببرنامج تنفيذ المصالحة الوطنية وسنطرحه على الشعب الليبي”، لافتا أن هذا البرنامج يتطلب إصدار جملة من التشريعات القانونية المنظمة وفي مقدمتها قانون العدالة الانتقالية المطروح أمام المؤتمر الوطني العام.

وأوضح رئيس المؤتمر الوطني العام أن هذا البرنامج يتعلق بالأغلبية الساحقة من الليبيين الموجودين في الداخل والخارج الذين تعاني أسرهم وأبنائهم الكثير ، وليس له أي صلة بالذين اجرموا في حق الليبيين سواء بسفك دمائهم أو هدر أموالهم أو انتهاك أعراضهم وحرماتهم.. مؤكدا أن هؤلاء ليس أمامهم إلا القضاء . وقال الدكتور “محمد المقريف ” إن ليبيا تنادي أبنائها في الخارج وتناشدهم العودة إلى أحضانها”.