«السراج» يلتقي مبعوث الأمين العام للجامعة العربية إلى «ليبيا»

مبعوث الأمين العام للجامعة العربية إلى «ليبيا» يلتقي «السراج» في «طرابلس» ( فيسبوك )

 

عين ليبيا

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج الثلاثاء بمقر المجلس بمدينة طرابلس السفير صلاح الدين الجمالي مبعوث الأمين العام للجامعة العربية المكلف بالملف الليبي بحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

ونقل الجمالي تحيات الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط والذي وعد بزيارة ليبيا في وقت قريب.

وأكد الجمالي دعم الجامعة العربية لمسار الوفاق وفق مبادرة المبعوث ألأممي، مبدياً استعداد الجامعة العربية لتقديم كل ما يطلب منها في هذا الإطار، وعرض مساهمة الجامعة في متطلبات العملية الانتخابية، مشيراً إلى أن دور الجامعة مكملاً لدور الأمم المتحدة وليس منافسًا لها.

من ناحية أخرى وجه مبعوث الأمين العام للجامعة العربية الدعوة للسراج لحضور اجتماعات القمة العربية المقبلة المقرر انعقادها في شهر مارس القادم في العاصمة السعودية الرياض. 

و رحب رئيس المجلس الرئاسي بمبعوث الأمين العام للجامعة العربية وعبر عن تقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها أمين عام الجامعة العربية والسيد الجمالي للإسهام في تحقيق الاستقرار في ليبيا.

كما قدم السراج لمحة عن تطور الوضع السياسي والدور المنوط بمجلسي النواب والدولة في تحريك الجمود الحالي، وضرورة اعتماد مجلس النواب لقانون الاستفتاء على الدستور وقانون الانتخابات ليتسنى إجراء الانتخابات بطريقة سليمة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً