عضو المجلس الأعلى للدولة «أحمد لنقي» يدعو إلى لقاء يضم السراج والسويحلي وصالح

عين ليبيا

قام عضو المجلس الأعلى للدولة «أحمد لنقي» بمطالبة كل من رئيس مجلس النواب «عقيلة صالح» ورئيس المجلس الأعلى للدولة «عبد الرحمن السويحلي» ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق «فائز السراج» بترتيب لقاء يجمعهم  في القريب العاجل لحل الأزمة السياسية الحاصلة في البلاد.
وكشف لنقي في تصريح لوكالة آكي الإيطالية للأنباء أنه «لابد من مجلس النواب أن يسارع في تصحيح الاختيار الأحادي للمنصب السيادي وهو تعيين محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي وأن يتم تشكيل لجنة مشتركة،  خمسة أعضاء  من الأعلى الدولة و5 من مجلس النواب لتعيين المناصب السيادية ومنها المؤسسة المصرفية».
وأوضح لنقي أن «الموقف الأحادي من جانب مجلس النواب أربك المشهد السياسي وزاد في انقسام مؤسسات الدولة وأي قرار سيصدره المحافظ محمد شكري ستقابله طعون قضائية ببطلان هذا القرار لأن تعيينه غير قانوني  وغير دستوري».
وقال لنقي أن «المجتمع الدولي والإقليمي لن يسمح بالفراغ السياسي وسيسعى مع الدول الإقليمية إلى الضغط على مجلس النواب لإصدار قانون الانتخاب و الاستفتاء على مشروع الدستور، وبالتالي يتم حل هذه الأجسام الموجودة الآن ويأتي جسم جديد موحد يمكنه التعامل معه».
واختتم عضو المجلس الأعلى للدولة بقوله «بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لم تنجح في الماضي ولم تنجح الآن في حل الأزمة السياسية  لأن الحل عند الليبيين فقط».

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً