دعم للشباب الليبي من إيطاليا واليونسيف بنصف مليون دولار

دعم لمبادرة “نيقوسيا” الهادفة إلى تعزيز السلام الإيجابي للشباب الليبي

 

عين ليبيا

تعتزم الحكومة الإيطالية بالتعاون مع منظمة اليونيسف التابعة للأمم المتحدة لدعم مبادرة “نيقوسيا” الهادفة إلى تعزيز السلام الإيجابي للشباب الليبي من خلال تمويل المبادرة مبلغ مقداره 545000 دولار.

وأوضح الممثل الخاص لليونيسيف لدى ليبيا عبد الرحمن غندور، في تصريحات صحافية، أن المبادرة ستنطلق بمشاركة 180 شباب ليبي، قائلا “إن الشباب في ليبيا يمثل أكثر من نصف السكان، وهم مفتاح إعادة بناء المستقبل السلمي للبلاد”.

وأوضحت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أنه من المقرر أن تجمع تلك المبادرة خلال مارس وأبريل قادة المجتمعات المحلية الشباب من كافة أنحاء ليبيا، من أجل تعزيز التقارب في الآراء ونشر ثقافة السلام والمصالحة في وقت تسبب فيه الصراع والعنف في تدهور للوضع في ليبيا.

وأضافت البعثة أنه سيشارك في المبادرة شباب تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عاماً في المبادرة من خلال عملية اختيار مفتوحة وشفافة تنفذها مبادرة نيقوسيا بالتعاون مع اتحاد الشباب الليبي والجامعات وشبكات المجتمع المدني.

يشار إلى أن “مبادرة نيقوسيا” تعد منصة تعمل تحت مظلة اللجنة الأوروبية للأقاليم، تم إطلاق الدعوة إليها في 19 يناير 2016 بمدينة نيقوسيا بقبرص، حيث وجهت الدعوة إلى الشركاء الأوروبيين والمتوسطيين لتبادل خبراتهم مع السلطات الليبية في الجلسة العامة للجمعية الأورومتوسطية لحقوق الإنسان، وتهدف إلى تعزيز التماسك والتعاون الإقليمي بين البلديات الليبية، فضلا عن دعم بناء الشراكة الليبية الأوروبية استنادا لأولويات ليبيا الاستراتيجية المحلية الليبية ومجموعة من المصالح المشتركة.

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً