رئيس وحدة الإعلام والتوعية زوارة: صندوق الضمان الاجتماعي «مؤسسة جامعة»

أحمد فتحي الحاجي

عين ليبيا

على هامش الملتقى السنوي لقيادات صندوق الضمان الاجتماعي التقت إدارة الإعلام والتوعية مع رئيس وحدة الإعلام في مكتب زوارة: أحمد فتحي الحاجي وكان لها معه هذا اللقاء.

حاوره: سالم الفرجاني

بطاقة تعريف عن للمكتب الخدمي ــ زوارة؟
المكتب الخدمي زوارة هو: مؤسسة ضمانية تتبع إشرافياً الإدارة العامة لصندوق الضمان الاجتماعي ويشغله قرابة 70 موظف وموظفة كما يضم المكتب مجموعة من الوحدات الإدارية كالتفتيش والمنافع والإعلام؛ ويقدم خدماته لكافة المضمونين المسجلين لديه والذين يقدر عددهم ب 4872 مضمون.

متى كان التحاقك بأسرة صندوق الضمان الاجتماعي؟
كنت محظوظاً جداً بالتحاقي بالعمل في صندوق الضمان الاجتماعي في منتصف العام 2013 لأكون ضمن موظفي وحدة التفتيش ومن هناك كانت البداية.

تنقل أحمد الحاجي ما بين وحدتي التفتيش والمنافع النقدية ــ ثم جاء القرار بالانتقال إلى وحدة الإعلام والتوعية فما السبب؟
كانت تجربتي الأولى مع وحدة التفتيش والتسجيل والتي كانت فترة انتقالية خضت بعدها تجربة العمل في وحدة المنافع النقدية ـ مما كان سبباً رئيسيا في مدّي بالمعلومة الضمانية القيمة التي طالماً احتجتها في مجالات التوعية الضمانية ـ ولكن قراري بالانتقال إلى وحدة الإعلام كان بدافع رغبتي وشغفي بالإعلام الذي اعتقد أنه يشبهني كثيراً.

لقاء أخوي جمعك مع الأستاذ معتز المقرحي أحد المكلفين بالإشراف على صفحة الصندوق الرسمية وموقعه الالكتروني ـ فما ملامح هذا اللقاء؟ وعلاما تم الاتفاق؟
اللقاء الذي جمعني بالزملاء في إدارة الإعلام والتوعية كان مفيداً جداً؛ وحديثي مع الأستاذ معتز المقرحي نبهني إلى جملة من الترتيبات التي ترغب إدارة الإعلام في إيصالها إلى القائمين على إدارة الصفحات الإعلامية للفروع والمكاتب الخدمية في الصندوق فالمادة الإعلامية يجب أن تكون خادمة للخطة الإعلامية الشاملة للإدارة؛ وهذا أغلب ما تم التطرق له والحديث عنه في اللقاء الذي جمعني مع الأستاذ معتز المقرحي.

ما الأعمال التي أنجزتها بعد تكليفك بإدارة الصفحة الالكترونية؟ وما المشاريع التي تطمح إلى تحقيقها؟
حقيقة أني أنجز أغلب المهام الإعلامية بشكل مباشر من قبلي ابتداء من صناعة الخبر مروراً بالتقاط الصور وعنونتها حتى آخر مهام الرفع؛ أما عن الشق الثاني من السؤال فأنا ساعٍ في طريقي لإخراج مجلة إلكترونية في العام 2018 بالإضافة إلى رغبتي في تنظيم لقاء عمل لمندوبي جهات العمل لتبصيرهم بالمستندات المطلوبة لربط المعاشات الضمانية فمنهم من لا دراية له بالإجراءات والمستندات المطلوبة وهذا ما لمسته في أثناء وجودي في وحدتي التفتيش والمنافع.

ما الرسالة التي حرصت على إيصالها للمتلقي بصفتك مسؤولاً عن وحدة الإعلام في المكتب؟
كنت أسعى لإيصال رسالة مفادها: أن هذه المؤسسة مؤسسة جامعة لكل الليبيين وأرجو أن تبقى هكذا؛ كما حرصت أيضا على الرد عن الاستفسارات والتساؤلات الواردة في الصفحة الإلكترونية حول القضايا الماسة بالشأن الضماني لإيصال المعلومة الصحيحة عن الصندوق.

ختاماً:
جزيل شكري امتناني لمديري إدارة الإعلام وأخص بالذكر رئيس قسم الإعلام والتوعية في الإدارة العامة الأستاذ: محمود أعظيم لتواصله الدائم معنا ودعمه لنا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً