ثمار فبراير.. لنحتفل

بقلم:

جرحى .. معاقين .. قتلى أشبعت  بهم المقابر .. مهجرين .. بلاد مقسمة .. جوعى .. فقراء .. أمراض وأوبئة  .. ضحايا لاحصر ولا حصور لهم من عصابات الجريمة .. نهب منظم وفساد عام  .. مستقبل لا حاضر له وحاضر لاماضي قاعدي يقوم عليه مما يرجح تكرار الانهيار فالمستقبل انهيار وراء انهيار وهذا قليل القليل مما حضر في ذاكرتي عند كتابة مطلع المقال عن ثمار فبراير التي قطفها الشعب الليبي وثمار شهية دانية قطفها أشباه الحكام في ليبيا في كسل وخمول مطلق عن ارادة التغيير ،  قصور .. ثروات ومزايا .. سيارات مصفحة .. حراسات .. ضمان صحي وضمان تعليمي للابناء .. أسفار وفنادق فخمة .. طائرات مخصصة .. صفقات تباع فيها ليبيا بيعا.

ولايسئل هؤلاء على ما اخذوا اذا هم قدموا او عملوا او جاهدوا لاجل ليبيا ولكنهم في حالات عامة من الخمول والكسل والتفرج على وضع ليبيا والشعب الليبي ولهم الاموال والمزايا وغيرها من الخفايا مقابل خمول مطلق وارادة ميتة عن التغيير وقد وصل الحد ان بعضهم يلقف يوم بعد يوم من  المكسرات الفاخرة ماقيمته 200 دولار  والى الحد ان بعضهم يتناول النبيذ المعتق وأشهر انواع المسكرات بمئات الدولارات على حساب ليبيا وهى فواتير مسربة ومحفوظة في حسابات ببعض الفنادق والأماكن الاخرى وهذه بعض شهوات بطونهم وشهوات ماتحت بطونهم ارجح ان الدفع يكون نقدي مما يصعب تسريب قيمته.

لم ينعم بثمار فبراير الا هؤلاء وجدير بهؤلاء ان يحتفلوا بذكراها لانها جعلت خيرات ليبيا لهم دون ابناء الشعب الليبي ورفعتهم كطبقة سياسية خسيسة فاسدة خاملة بليدة.

أيها الفاعلون لحدث فبراير لنقيس بالعقل حدث فبراير والواقع الذي بعده الذي أوجده حدث فبراير .. أخرجتم ابناء الشعب الليبي من بيت وادخلتموهم في بيت ووقع هذا البيت على رؤوس ابناء الشعب الليبي اليس جديرا انقاذهم وإخراجهم من تحت الركام وليس ابقاءهم تحت الركام وتولية أشباه حكام عليهم وهم تحت ركام حدث فبراير .. اليس جديرا اخراجهم من تحت الركام وتأسيس بيتا لايقع من جديد على رؤوس ابناء الشعب الليبي وماذلك الابنزع الاحقاد وتجاوز العداوة والالتقاء جميعا كأبناء وطن واحد ولا إقصاء الا للصوص والمجرمين في تولية امر هذا الشعب.

كان الشعب الليبي يسقى من عين .. نعم ليست عذبة وليست متدفقة ولكن منها كان  يستقى ونقلتموه الى مكان عينه جافة لاماء فيها يتلوى ظمأ يبحث عما يسقيه ولايجد الا متعصبين لشعارات ومتشبتين بكراسي  بان يظل في ذات المكان حتى الموت ظمآن اليس جديرا انقاذه ونقله الى ارض خصبة وافرة بالعيون والمياه وماذلك الا بالانضمام والالتحام من بعد هذا التشتت وردع وصدع هؤلاء الساسة ومعاقبتهم على هذه السنوات التي ركمت ليبيا بالبلايا.

ياأبناء الشعب الليبي اجمع من انصار فبراير وانصار سبتمبر وانصار الوطن وأعراق وطنية .. التحموا وترابطوا واعتصموا معا وعزة الله ان المفترسين من حولكم كثر ولا خاسر الا انتم بهذا الشتات وفي كل حين يظهر حولكم مفترس جديد واخر المفترسين هذه الطبقة السياسية الخسيسة التى تفترسكم يوميا من حيث لاتعلمون بما خصصت لأنفسها من ثرواتكم وبما نهبت من اموال عند تولي بعضها وبما فيها من عمالة وخيانة لدول اخرى وبما حشرت في وطنكم من تنظيمات دينية متطرفة وبما قسمت وطنكم من بعد وحدته  ولازالت تعمل على صفعكم ولطمكم ولاعمل لها الا ذلك.

تعالوا لنحتفل ليس لحدث زمني بل لنحتفل باعتصامنا وترابطنا والتحامنا على وطن موحد خيراته وإمكانياته  لكل الليبيين .. الاحتفال يكون نصرة للوطن .. نصرة للشعب الليبي بان نكون جسدا واحدا ليس مقطعا مشتتا والا فلننتظر خسارتنا كشعب وخسارة وطننا.

 

محمد علي المبروك

الكاتب:

عدد المقالات المنشورة: 148.

تعليقات حول الموضوع

تعليقات 5
  1. 1- بواسطة: اسعد امبية ابوقيلة 2018/02/17

    خبر عـــــــاجـــــل :
    الصحفي اسعد ابوقيلة كارثة إنسانية وفاة أكثر من 100 شاب ليبي غرقاً في مياه البحر الأبيض المتوسط وحكومات فبراير تتكتم عن الكارثة ومشغولة بالاحتفالات .

    الي الاخوة الكرام في موقع عين ليبيا ,,,, اليكم اخر الاخبار .

    تفاصيل :
    قال اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل ومراسل وكالة سباي سات نيوز ومراسل لعدد من الإذاعات العالمية وخاصة هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية NHK القسم العربي في تصريحات صحافية نشرت اليوم السبت 17/ 2 / 2018 بينما حكومات فبراير وإعلامهم مشغولين بالاحتفالات بما يسمى عيد فبراير للاسف الشباب الليبي يموتون غرقا في مياه البحر المتوسط أنباء يتداولها الليبيون كارثة إنسانية بكل معنى الكلمة وفاة أكثر من 100 شاب ليبي غرقاً في مياه البحر الأبيض المتوسط بعد غرق قاربهم وهؤلاء الشباب تجمعوا في العاصمة الليبية طرابلس وقرروا الهجرة من ليبيا طلبا للرزق والعيش الكريم وهربا من جحيم المليشيات والمسلحة والحروب التي تمزق ليبيا وكانت نقطة الانطلاقة من سواحل مدينة زوارة الليبية يوم الخميس الماضي 15/8/2018م وحسب المعلومات المتداولة ان أحد المستقلين للقارب المنكوب ارسل رسالة نصية الى أحد اصدقائه على الفيس بوك يقول فيها ( يا صديقي لو كان وطني ليبيا بخير ما تركته قررنا المغادرة هربا من الظلم والاجحاف والتهميش من اخوتنا في الوطن)
    ونقل الصحفي الليبي المستقل اسعد امبية ابوقيلة حسب المعلومات المتداولة الغريب ان كارثة غرق 100 شاب ليبي في مياه البحر تجاهلتها حكومة الوفاق الوطني بقيادة السيد فائز السراج وكلفت القوات البحرية الليبية التابعة لها بإصدار بيان ينفي هذه الكارثة رغم ان القوات البحرية الليبية لم ترسل أي زوارق انقاذ الى مكان الكارثة التي تبعد عشرات الاميال عن سواحل مدينة زوارة حسب المعلومات المتداولة ولم يصدر أي بيان عن حكومة الثني والبرلمان يطالب بالتحقيق في الكارثة ولم تتحرك المنظمات الحقوقية في ليبيا وختم اسعد ابوقيلة بقوله بعد الحرب العالمية التي قادها حلف الناتو الاستعماري لاسقاط نظام الزعيم معمر القذافي أصبحت ليبيا دولة فاشلة مهددة بالحرب الأهلية والاستعمار والتقسيم .

    اسعد امبية ابوقيلة
    صحفي وكاتب ليبي مستقل

    بقلم ( اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل )
    الصحفي اسعد ابوقيلة كارثة إنسانية وفاة أكثر من 100 شاب ليبي غرقاً في مياه البحر الأبيض المتوسط وحكومات فبراير تتكتم عن الكارثة ومشغولة بالاحتفالات
    موقع ( صحيفة صنعاء نيوز اليمن )
    لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل لقراءة تفاصيل الخبر اضغط علي الرابط الاسفل ولقراءة مئات التعليقات
    http://www.sanaanews.net/news-58218.htm

  2. 2- بواسطة: عبدالحق عبدالجبار 2018/02/17

    اريد ان اسأل الكاتب المحترم الاستاذ محمد علي المبروك مشاء الله علي الأسامي محمد و علي و المبروك … سؤالي عن اي فبراير تتكلم و عن اي سبتمبر تدافع ؟ هناك فبراير و هناك الانقلاب علي فبراير وهناك سبتمبر وهناك الانقلاب علي سبتمبر فيا اخي عن اي منهما تتحدث ولَك جزيل الشكر.

  3. 3- بواسطة: سالم ميلود 2018/02/18

    شاهدنا الملايين تحتفل بفبراير وانت ما اتبطلش نقان

  4. 4- بواسطة: محمد علي المبروك 2018/02/19

    الى السيد عبد الحق عبد الجبار تحية طيبة اسمي ذلك اسمي ولم يكن لي فيه خيار كما لم يكن لاسمك الكريم خيار ، فيراير واقع وسبتمبر واقع عاش في وقائعهما الشعب الليبي وليس لي الا بنقد الواقعين ، ولا أدافع عن سبتمبر بل اتخذه واقع للمقارنة حتى يرى الشعب الليبي ويرى حكامه مبلغ السوء الذي وصل اليه واقع فبراير ، والى السيد سالم ميلود ماقد تراه نقان فغيرك يراه عبرة ودفع ثقافي مطلوب بالضرورة لانارة العقول وارى فيك تشوش وخلط في حين تحسب ذلك نقان وفي حين شاهدت الملايين تحتفل بفيراير ولم يحتفل بها الا اثنتا عشر ألفا على وجه التقريب في مدينة طرابلس والعدد بالدليل العلمي

  5. 5- بواسطة: عبدالحق عبدالجبار 2018/02/19

    اخي العزيزمحمد علي المبروك …الذي كنت اقصده ولَك الحق ان تكون فخور به والإنسان يأخذ من اسمه عاشت الأسامي … المقارنة التي انت تحدث عنها ليست مقارنة بين سبتمبر وفبراير … و إنما الانقلابين علي سبتمبر و فبراير لا خير فيهم الاثنين المقارنة بين شيطانيين والعياذ بالله بل اريد ان أقول لك الانقلابي علي فبراير هم انقلابي او ابناء انقلابي او المستنفعين من الانقلاب علي سبتمبر

تعليقات 5