أعشاش الغربان

أعشاش الغربان

محمد علي المبروك

كاتب ومحلل سياسي ليبي.

عبر القنوات الفضائية التي أضحت بما يشبه أعشاش للغربان يطل اعضاء من مجلس النواب او مجلس الدولة على إبصار وإسماع الليبيين ليس ليتكلموا بما ينبغي لهم من كلام بل لينعقوا من هذه القنوات الناعقة التي لاتسمع فيها الا كل نعيق، ولاترى فيها الا كل بارد صَفِيق، في جهالته لايستحي طليق ، على واقع ليبي يلتهمه حريق .
نواب من مجلس النواب واعضاء من مجلس الدولة اذا وجهت لهم المسؤولية عن الاوضاع المزرية المنحطة في ليبيا اتحدوا في تبرير ناعق .. في هروب من المسؤولية صاعق . لا يمكن لذات الغربان ان تتهرب من مسؤوليتها الطبيعية بنعيق كما يتهرب نواب مجلس النواب واعضاء مجلس الدولة..لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم أتكون للبشر ادمغة هى اقل تطورا من ادمغة الغربان التي لاتتهرب من مسؤوليتها الطبيعية ؟ .
فينعق نواب محلس النواب بأنهم جهة تشريعية وليست جهة تنفيذية ويتبعهم اعضاء مجلس الدولة في ذات النعيق ويدفعون بالمسؤولية للجهات التنفيذية اي للحكومتين وهذا هو التنصل وهذه هى عبثية الإدراك والخلط الذهني والعقلي ببلاد وشعب حكامهما جثموا عليهما كغنيمة وهم في حالة مفرطة محبطة من العجز مكونها جهالة عقلية .. وبلادة نفسية  ، المسؤولية الاساسية على اوضاع ليبيا وشعبها هى مسؤوليتهم دون غيرهم  فمن الذي منح الثقة لهذه الحكومات ومن يسحب الثقة من هذه الحكومات اليس مجلس النواب ومجلس الدولة ، اليست الجهات التنفيذية هى موضع الزام وتوجيه ودفع ومحاسبة ومتابعة وحتى تغيير من مجلس النواب ومجلس الدولة ، هم مسؤولون على هذه الجهات التنفيذية التى يلقون اليها بالمسؤولية والتى منها يتهربون ومنها يتبرؤون ويقولون نعقا أنهم غير مسؤولين عن بكاء .. عن بلاء . شعب وبلاد .
مع هذه النعيق المتدفق .. الذي لايترفق . الذي يدوي ارتفاعا..  ويعم أصقاعا . من أعشاش الغربان يرقص راقصون في ذات الأعشاش ممن يسمون محللين سياسيين وماهم الا محتالين سياسيين يؤيدون هذا النعيق بنقيق او نهيق .. نقيق او نهيق .. يغازل نعيق . في ائتلاف صوتي غابي اصبح أليفا لسكنة الغابة الليبية وهذا هو المشهد السياسي الذي تتقيأ به بعض القنوات الفضائية باستضافتها لساسة ليبيا ولطبالين وزمارين وراقصين لهؤلاء الساسة من محتالين سياسيين .
مجلس النواب ومجلس الدولة ولجنة الستين وكل حاكم في ليبيا وجودكم تنصيبا في ليبيا لاجل الحل .. لاجل الحل  .. لاجل العلاج .. لاجل العلاج تكرارا، افهموا ذلك وليس وجودكم للنعيق واذا ليس لديكم حل وليس لديكم علاج الا النعيق فاغربوا عن ليبيا غربانا وتنحوا عن ليبيا جثما وتزحزحوا عن ليبيا ثقلا وان لم تغربوا وان لم تتنحوا وان لم تتزحزحوا فلاباس ان تكونوا مثل حشرات القراد التي تتشبث في الجسم لامتصاص الدماء وتنفث تلوثها في الجسم وما تشبثكم الا امتصاصا للاموال  والمزايا وعلى الليبيين ان يبحثوا عن مبيد حشري فعال لإزالة هذه الحشرات من جسم ليبيا والى القنوات الفضائية التي فتحت علينا نوافذ لنعيق الغربان ونقيق  الضفادع ونهيق … اليس من مسؤوليتكم الاعلامية والوطنية ان تحاصروهم بسؤولياتهم تجاه ليبيا وتجاه الشعب الليبي لا ان تطلقوا لهم نعيقا او نهيقا دون ضابط ودون توجيه ودون تنبيه  بمسؤولياتهم .. اليس من مسؤوليتكم الاعلامية استضافة علماء ليبيا من اساتذة الجامعات وخبراء الاقتصاد والاجتماع والسياسية وليبيا بهم مليئة وليس استضافة كل طبال وزمار وراقص للناعقين من حكام ليبيا فأصبحتم نوافذ للنعيق و النقيق والنهيق وحسبي الله فيما اقول .. الذي له القوة والحول .
ايها السادة المقال  حاد ولكنه ليس بمثل حدة العذاب النفسي والعصبي وحتى البدني التى يتعرض لها الليبيين من واقع حياتهم وهو واقع حياتي مسؤول عنه كل حاكم تشريعي وتنفيذي ماضي او حالي ، شعبا يبكي وعزة الله بمرارة ، اتريدون ملاطفة او برود او مجاملة لمن هو مسؤول عن بكاء شعب يكتفي بالنعيق عبر أعشاش الغربان ومن يجامل او يلاطف على حساب شعب ووطن فعليه ان يعلم بانه داعم ومؤيد لهذا الواقع المبكي لشعب كامل .

 

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

محمد علي المبروك

كاتب ومحلل سياسي ليبي.

التعليقات: 4

  • عبدالحق عبدالجبار

    انه وصف جميل للخفافيش منهم و الغربان …. الذين تَرَكُوا الشعب عريان بلا وطن ….غيروا معاني اللغة العربية منذ قديم العصور …فأصبحت كلمة الاتفاق …خبث وغش وخداع و استهزاء. و اصبحت كلمة الكرامة خذل و تواطئ وقتل …و اصبح الرئاسي عفاسي بين هني و غادي… كلهم ياكلون و يشربون زقوم
    لن يتركوكم كم لم يترككم سيدهم الغراب الأكبر أربعين سنة … افيقوا ايها الشعب ان اردتم ان لا يذهب دم الشهداء هباء و اردتم ان تكون انتفاضة 15 فبراير ثورة حقيقية فقد حان الوقت للخروج من شرقها الي غربها و من شمالها الي جنوبها…في سبيل الوطن علينا بالقضاء علي انقلاب 17 فبراير

  • شكرا جزيلا عين ليبيا

    هل تعلم ان المغني اللبناني ذو الاصول العراقية ملحم زين كان قد تعرض لحادث سير مروع و كسرت يده اليمنى على اثر ذلك !!!! هل تعلم ان المغنية اللبنانية ميريام فارس كانت قد تعرضت لحادث سير مروع تسبب بكسر ساقها !!!!!!!
    اذا اردت التأكد اكاب في قوقل ملحم زين حادث سير ،،،، ميريام فارس حادث سير !!!!

    انصحكم بقراءة جريدة النهار اللبنانية ،،رقسم لبنان ،، قسم مجتمع و مناطق

  • مفهوم !؟

    ( خير الكلام ماقل ودل ) هؤلاء زوامل فروخ حرام يريدوا أن يظهروا للشعب المغفل أنهم رجال دولة أسمها ليبيا ، العيب فى الشعب اللي ساكت على كمشه زوامل وفروخ حرام ، لو كان الشعب الليبي حر وشجاع وعنده شرف وكرامة لكان تم لعبتهم وفضح هؤلاء الزوامل فروخ الحرام أمام العالم .

  • محمد علي المبروك

    تحية طيبة للسادة المعلقين وتعليقاتهم إضافات قيمة لاتقل أهمية عن المقالات ، يسعدني حقيقة وجودكم أستاذ عبدالحق عبدالجبار والأستاذ مفهوم والرقم 2 وقد كنت أنهل من تعليقاتكم من سنوات مضت تحية تقدير واحترام للجميع

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً