تأسيس مصرف إسلامي برأسمال 100 مليون دينار ليبي

الريان: “ليبيا دولة غنية جداً ولديها موقع استراتيجي في إفريقيا وقريبة من أوروبا”

كشف الدكتور حسين العبدالله رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب بمصرف الريان أن الأخير يعتزم تدشين أول بنك متوافق مع الشريعة الإسلامية في ليبيا، برأسمال 100 مليون دينار ليبي؛ أي ما يعادل 80 مليون دولار.

وسيستحوذ “الريان” على 40 في المئة من رأسمال البنك الجديد، كما سيتولى إدارته.

جاء ذلك على هامش الجمعية العامة غير العادية لمصرف الريان أمس التي وافقت على موضوع قيامه بالاستحواذ على حصة من بنك تجاري في ليبيا عن طريق زيادة رأسمال البنك المذكور، بشرط ظهور مؤشرات إيجابية للاستثمار نتيجة دراسة الجدوى الاقتصادية والقانونية الجاري إعدادهما، وبشرط الحصول على موافقات الجهات الرسمية في كل من دولة قطر وليبيا.

كما وافقت الجمعية على تفويض مجلس إدارة مصرف الريان باتخاذ القرارات الخاصة بالاستحواذات العاجلة، التي لا تتجاوز كلفتها الإجمالية مليار ريال، ولمدة سنتين من قرار الجمعية العامة غير العادية، على أن يقوم المجلس بموافاة الجمعية العامة غير العادية في أول اجتماع تالٍ بأي استحواذ جرى تنفيذه وفقاً للتفويض المشار إليه.

وقال العبدالله في تصريحات للصحفيين: “إن ليبيا دولة غنية جداً من النفط والغاز ولديها موقع استراتيجي في شمال إفريقيا وقريبة من أوروبا”. وأضاف أن ليبيا في حاجة إلى استثمارات هائلة في البنية التحتية والتعليم والمستشفيات والبنوك والصناعة، معتبرا إياها أرضاً خصبة للاستثمار. وقال العبدالله: “إن التوجه للاستحواذ على جزء من بنك تجاري مقره بنغازي حالياً، وسيتم تحويله إلى بنك إسلامي ليكون أول بنك في ليبيا يعمل وفق الشريعة الإسلامية”.

وفي تعليقه على استحواذ مصرف الريان على حصة مؤثرة في مصرف بريطاني، قال العبدالله: إن لندن ساحة مالية ورخصة البنك موجهة نحو كل أوروبا، حيث سيتم الانتقال إلى باريس وفرانكفورت، وسيركز هذا البنك -الذي يعمل وفق الشريعة الإسلامية- على الاستثمارات الخاصة، ولن يكون موجهاً لقطاع التجزئة.

وكانت بورصة قطر قد أطلقت مؤشراً خاصاً بالأسهم الإسلامية المدرجة، وبالتالي هناك حديث عن العمل في الصناديق الاستثمارية في مرحلة لاحقة من هذا العام. وفي تعليقه على هذه المسألة، قال العبدالله: “إن السوق القطرية بحاجة إلى هذه الصناديق العقارية، وكذلك أسواق الخليج فهي متعطشة لهذا النوع من الصناديق؛ نظراً لوجود استثمارات ضخمة تقدر بمليارات الدولارات، ومن الصعب على الأفراد إدارة هذه الاستثمارات من خلال البيع والشراء، لذلك فإن هذه الصناديق الاستثمارية تعد مخرجاً للاستثمارات في العقارات، وستوفر فرصة لصغار المستثمرين للمساهمة في قطاع التجزئة”.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 31

  • وهبي القيزاني

    مبروك، أتمنى بعث مشروع لتربية الحلزون المعد للتصدير في ليبيا

  • مواطن فقير

    وبأي مناسبة تبعثوا لي تخبروني
    عن هذا البنك لا انا من روؤؤس الأموال
    ولا بيزنس مان ولن اشترك
    حتى بدينار واحد مع القطريين

  • salem

    انا مش عارف هل هو غباء من المسؤلين الليبيين ام جهل ما هي فائدة الشعب الليبي من هدا انه يعتبر استثمار فيهم
    لا فائدة لهم

  • ليبى محتاج لله يا محسنين

    ماشالله تبارك الله التريس يعدو فى الفلوس بالملايين والمناحيس المعدمين اللى زينى يتفرج -ربى كريم بعطاه وزى ما امطر عليكم يبشبش علينا حتى قطرة – قال قطر تبى تفتح بنك تو انى شن دخلنى يفتحو والا انشالله ما فتحو بلاد وزوا عليها – دخلوها القطريين وتمت وبالشر عمت ومرة تانية ياصاحب التعليق شوف اللى يهمهم الموضوع وارسلهم مش ترسل لواحد اجرب زينى انى -الله يسامحك

  • علي المنتصر

    اسم المصرف لفت انتباهي، هل لكم علاقة ب أحمد الريان ، صاحب شركة توظيف الأموال المعروفة في مصر؟؟

  • عبد الحكيم

    هل استطيع اخذ قرض؟

  • ULTIMATE CREDIT LIMITED.

    ملاحظة: الأشخاص خطيرة فقط وهناك حاجة !!!

    هل تحتاج إلى قرض عاجل من أي نوع؟ قرض الذي يمكن نظرا للكم في غضون 7 أيام عمل، مع وجود انخفاض معدل 3٪ ثم اتصل الآن ::::::::::: ultimatecredit@hotmail.com

    أليس وليامز
    ضابط القرض.
    في نهاية المطاف الائتمان المحدودة.

  • jose dennison

    سيدي العزيز / سيدتي

    قرض في أسرع وقت ممكن ضمن 2DAYS. ويلسون صندوق المالية مايكرو بي التجارية والشخصية، القروض، البيت قرض في٪ الفائدة 2 rate.Interested الأشخاص يجب أن اتصل ضابط القرض عن طريق البريد الإلكتروني مع المعلومات التالية:
    الاسم: ….. اسم العائلة: …… البلد: ……. رقم الهاتف: ….. الاحتلال: …… العمر: …… ……. الجنس: …… الحالة الاجتماعية: …… مبلغ القرض المطلوب: …… الدخل الشهري …… قرض المدة: ….. .Officer الاسم: قرض استثماري عرض البريد الإلكتروني: josedennisonloans007@gmail.com
    شكر وبارك الله فيكم
    التحيات،

    السيد خوسيه

  • Franck Moore

    نحن هنا لإعلامك ككل خدماتنا المالية المعترف بها عالميا وتأمين رأس المال. نحن تقديم خدمات الإقراض إلى الخطوة الباب الخاص بك، مع 100٪ فائدة التأمين وبسعر فائدة بأسعار معقولة من 2٪ يتم فتح خدماتنا للعملاء من جميع أنحاء العالم. للتأهل للحصول على قرض لدينا الاتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني في {trust.quiries@yahoo.com} للحصول على مزيد من المعلومات.

  • Davids

    قرض الفرصة في الخطوة الباب الخاص بك

    هل تحتاج إلى قرض عاجل؟
    تحتاج القروض التجارية؟
    كنت في حاجة الى قرض للاستثمار الخاص؟
    كنت في حاجة الى قرض لتمويل مشكلتك؟
    كنت في حاجة الى قرض شخصي؟
    كنت في حاجة إلى قروض القروض التجارية والصناعية؟

    أن أقدم نفسي بشكل صحيح، وأنا كارل ديفيدز المقرض الخاص ط نعطيه معدل الفائدة على هذه القروض من 2٪. فمن المالي
    فرصة في باب خطوتك اليوم والحصول على القرض. هناك لحظة العديد من هناك تبحث عن خيارات مالية أو مساعدة حول المكان ومازال لا تكون قادرة على الحصول على واحد. وإنما هو فرصة مالية في الخطوة الباب الخاص بك، وعلى هذا النحو لا يمكن أن تفوت هذه الفرصة. هذه الخدمة للأفراد والشركات ورجال الأعمال والنساء. مبلغ القرض المتاحة بدءا من 1،000.00 $ إلى 500،000،000.00 $، أو أي عدد من اختيارك لمزيد من المعلومات الاتصال بنا على العنوان التالي: carl.davidsloanfirm@gmail.com

    مثل انتظار ردكم السريع،
    التحيات الحارة، كارل ديفيدز

  • Paul Green

    هل تحتاج إلى قرض عاجل؟ نحن نعطيه القروض التجارية، القروض الشخصية، قروض الطلاب، قروض السيارات E.t.c، إذا كنت مهتما الاتصال بنا عن طريق: paulloanfundshelp1@gmail.com

  • jose dennison

    سيدي العزيز / سيدتي

    قرض في أسرع وقت ممكن ضمن 2DAYS. جوزيه صندوق المالية مايكرو بي التجاري والشخصية ،، البيت قرض في٪ الفائدة 2 rate.Interested الأشخاص يجب أن اتصل ضابط القرض عن طريق البريد الإلكتروني مع المعلومات التالية:
    الاسم: ….. اسم العائلة: …… البلد: ……. رقم الهاتف: ….. الاحتلال: …… العمر: …… ……. الجنس: …… الحالة الاجتماعية: …… مبلغ القرض المطلوب: …… الدخل الشهري …… قرض المدة: ….. .Officer الاسم: قرض استثماري عرض البريد الإلكتروني: josedennisonloans007@googlemail.com
    شكر وبارك الله فيكم
    التحيات،

    السيد خوسيه

  • don peter

    حصولي على بطاقة الصراف الآلي المبرمج مسبقا ومموها ل
    سحب أقصى 50000 $ يوميا لمدة أقصاها 20
    أيام. أنا سعيد جدا حول هذا لأنني حصلت الألغام الأسبوع الماضي
    ولقد استخدمت للحصول على 100،000 $. علامة MR يسلي يعطي من بطاقة فقط لمساعدة الفقراء والمحتاجين على الرغم من أنه غير قانوني ولكن
    شيء جميل، وأنه ليس مثل التظاهر احتيال أخرى
    الحصول على بطاقات الصراف الآلي فارغة. ويحصل لا أحد يقبض عليه عندما
    باستخدام البطاقة. الحصول على يدكم منه. فقط أرسل له رسالة بالبريد الالكتروني
    على wesleymarkhackers@gmail.com

  • James Simth

    تقرير الاستثمار العالمي bieten persönliche Darlehen فون مكرر زو 100،000 $، السند سيعا FÜR عين الأعمال Darlehen suchen اوند wurden فون البنك einer verweigert ردين الخاصة العراقية، können تقرير الاستثمار العالمي معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا Darlehen فون 5،000 $ عوف دن Höchstbetrag 100،000 $ helfen *، ويموت Ihnen helfen اللوائح الصحية الدولية Unternehmen WIEDER aufzubauen اوند جهاز مخابرات الجيش zurück ^ erhalten، تقرير الاستثمار العالمي setzen جهاز مخابرات الجيش عوف ماركا فيغ زو einer besseren finanziellen Zukunft KANN.

    Gerade rechtzeitig، können SIE في wenigen Minuten anwenden اوند اللوائح الصحية الدولية إخص أنا selben بطاقة erhalten.

    Zögern سيعا NICHT! mailen سيعا تلزم جانب الصمت في البريد الإلكتروني. {Jamessimthloancompany@gmail.com} أودر besuchen سيعا تلزم جانب الصمت في einem unserer مهر ALS 200 Standorten في würde دن، أم زو sehen، تقرير الاستثمار العالمي وي helfen können.

    Danke، DASS جهاز مخابرات الجيش تلزم جانب الصمت kontaktiert haben،

    Herzliche GRUSSE
    Mr.James Simth
    jamessimthloancompany
    jamessimthloancompany@gmail.com

  • jose dennison

    سيدي العزيز / سيدتي

    قرض في أسرع وقت ممكن ضمن 2DAYS. جوزيه صندوق المالية مايكرو بي التجارية والشخصية، دار قرض في٪ الفائدة 2 rate.Interested الأشخاص يجب أن اتصل ضابط القرض عن طريق البريد الإلكتروني مع المعلومات التالية:
    الاسم: ….. اسم العائلة: …… البلد: ……. رقم الهاتف: ….. الاحتلال: …… العمر: …… ……. الجنس: …… الحالة الاجتماعية: …… مبلغ القرض المطلوب: …… الدخل الشهري …… قرض المدة: ….. .Officer الاسم: قرض استثماري عرض البريد الإلكتروني: josedennisonloans007@googlemail.com
    شكر وبارك الله فيكم
    التحيات،

    السيد خوسيه

  • URGENT LOAN

    هل تحتاج إلى قرض عاجل؟
    الحصول على قرض من الولايات المتحدة وانها قد تثبت في غضون أيام، ونحن نقدم كل القروض الشخصية والتجارية للعملاء (الأفراد والمؤسسات).
    التقدم بطلب للحصول على قرض معنا عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى summerfinanceplc@gmail.com~~V والاعتماد على استجابة فورية من الولايات المتحدة.
    شكرا … (summerfinanceplc@gmail.com)

  • jose dennison

    سيدي العزيز / سيدتي

    قرض في أسرع وقت ممكن ضمن 2DAYS. جوزيه صندوق المالية مايكرو بي التجارية والشخصية، X-ماس القرض، البيت قرض في٪ الفائدة 2 rate.Interested الأشخاص يجب أن اتصل ضابط القرض عن طريق البريد الإلكتروني مع المعلومات التالية:
    الاسم: ….. اسم العائلة: …… البلد: ……. رقم الهاتف: ….. الاحتلال: …… العمر: …… ……. الجنس: …… الحالة الاجتماعية: …… مبلغ القرض المطلوب: …… الدخل الشهري …… قرض المدة: ….. .Officer الاسم: قرض استثماري عرض البريد الإلكتروني: josedennisonloans007@googlemail.com
    شكر وبارك الله فيكم
    التحيات،

    السيد خوسيه

  • Mr Louis Anderson

    عاجل عرض القرض

    أنا مسجل ومرخص المال المقرض / المستثمر الذي يقدم قروضا من أنواع مختلفة، مثل الدفع الشخصية، والرهن العقاري، والأعمال التجارية، قروض السيارات الخطيرة والأطراف المعنية في تكلفة منخفضة جدا السرعة المتاحة. اتصل بنا على البريد الإلكتروني لدينا في اليوم: Louisandersonfinance@gmail.com

    لا تفوت هذه الفرصة الرائعة! تأتي إلينا اليوم حتى نتمكن من وضع حد لجميع المشاكل المالية الخاصة بك مرة واحدة وإلى الأبد!

  • credit union

    عاجل أصلي قرض العرض، قم بالتقديم الآن:
    هل تبحث عن قرض الأعمال؟ قرض شخصي، قرض المنزل، سيارة
    قرض، طالب القرض، قرض توطيد الديون والقروض غير المضمونة، والمشاريع
    هل تم رفض الرأسمالية، وما إلى ذلك .. أو على قرض من أحد البنوك أو
    مؤسسة مالية لأية أسباب. نحن المقرضين من القطاع الخاص، والإقراض
    للشركات والأفراد في انخفاض سعر الفائدة وبأسعار معقولة لل
    سعر الفائدة 2٪. اذا كانت مهتمة في قرض، ونحن نقدم جميع أنواع القروض على اثنين في المئة (2٪) الفائدة. مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني الآن
    عن طريق: creditunion000@gmail.com

  • هل تحتاج إلى قرض من مزود موثوق الذين سوف تمنح لك هذا القرض دون إجهاد؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فأنت في الاتجاه الصحيح. أنا EHIS ماكولي، وهو رجل أعمال بارز والمقرض القرض الخاص. أحب أن إنشاء فرع لشركتي في بلدك. ط نعطيه قرض بفائدة 3٪. اتصل بنا عبر ehism94@gmail.com

  • jose dennison

    سيدي العزيز / سيدتي

    قرض في أسرع وقت ممكن ضمن 2DAYS. جوزيه صندوق المالية مايكرو بي التجارية والشخصية، X-ماس القرض، البيت قرض في٪ الفائدة 2 rate.Interested الأشخاص يجب أن اتصل ضابط القرض عن طريق البريد الإلكتروني مع المعلومات التالية:
    الاسم: ….. اسم العائلة: …… البلد: ……. رقم الهاتف: ….. الاحتلال: …… العمر: …… ……. الجنس: …… الحالة الاجتماعية: …… مبلغ القرض المطلوب: …… الدخل الشهري …… قرض المدة: ….. .Officer الاسم: قرض استثماري عرض البريد الإلكتروني: josedennisonloans007@googlemail.com
    شكر وبارك الله فيكم
    التحيات،

    السيد يوسي

  • Payday Loan

    يوم الدفع القرض العرض
    نحن نقدم جميع أنواع القروض سواء القروض المضمونة وغير المضمونة في سعر الفائدة 2٪ فقط.
    يرجى الاتصال بنا للحصول على مزيد من المعلومات في
    البريد الإلكتروني: paydayloanfinancial@gmail.com
    TELEFONE: +17034364331

  • jose dennison

    Hello

    We have received your loan application. We want you to be assured that
    we are reliable and we will offer you a loan. We want you to know that we are
    capable of lending you any amount you may wish to borrow from us. We hope
    that this transaction will bring a great relationship between you and the
    company .

    We have seen your data and we have decided that you are trustworthy and
    reliable and we are ready to offer you a loan. Below are the terms and
    conditions of the loan

    LOAN AGREEMENT/CONDITIONS:

    1:Applicant must obey the company instructions.
    2:Applicant must be 18 years and above.
    3:Applicant must provide his/her National Identity Card/International
    Passport/Driver License or a copy of his/her photo(pictures).
    4:All information sent by the applicant must be valid.
    5:Applicant must respond to the company mails regularly.
    6:The loan repayment is consist in Monthly payment with the total interest
    rate.

    So if you wish to obtain a loan from our company, you must agree with
    the company terms and conditions as stated above. And the information below
    is the loan terms. As soon as you are in agreement with our conditions you
    are to send us a scanned copy of your National Identity Card/International
    Passport/Driver License or a copy of your photograph. Note that this will
    be used for verification purposes only.

    LOAN TERMS AND REPAYMENT SCHEDULE:

    Loan Amount:$200,000.00
    Loan Interest Rate:2%
    Loan Term:10 years
    Monthly Loan Payment:$1,840.27
    Number of Payments:120
    Cumulative Payments:$220,832.28
    Total Interest Paid:$20,832.28

    Note: The monthly loan payment was calculated at 119 payments of $1,840.27 plus a final payment of $1,840.15.

    So we want you to get back to us as soon as you are in agreement with
    the loan terms and company conditions.

    We await your swift reply now
    Thanks and God Bless

    Mrs Mary

  • azeez

    هل تحتاج إلى قرض لأي غرض؟
    إذا كان لديك الاحتلال والدخل الشهري كنت مؤهلا للحصول على قرض.
    الاتصال عن طريق البريد الالكتروني لفائدة منخفضة المضمون والقروض غير المضمونة.

  • ROSE

    ونحن نعمل وفقا لشروط واضحة ومرنة وشفافة وسهلة الفهم. نحن نقدم أسعار الفائدة منخفضة جدا بالنسبة لنقل النشاط الاقتصادي، وانخفاض (النقص) في معظم بلدان العالم. قد يكون لديك سوء الائتمان، والشركة الآن يقدم سعر الفائدة بأسعار معقولة للقرض، لذلك كنت في حاجة إلى المال لتعزيز عملك؟ أو، هل تحتاج إلى المال لبعض الأغراض الشخصية؟ لماذا لا اتصل بنا الآن ونحن نقدم القروض للأفراد والهيئات الاعتبارية في سعر الفائدة من خلال مدة أقصاها 3٪ إلى 25 عاما. يمكن للمتقدمين المهتمين الاتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني الآن: paulsonloaninvestment@gmail.com

  • Mr Ernest

    الحصول على قرض بأسعار معقولة عاجلة من شأنها أن تغير حياتك إلى الأبد، أنا السيد
    إرنست المقرض القرض المعتمدة، وأنا أقدم القروض لقطاع الأفراد والقطاع العام
    التي هي في حاجة إلى المساعدة المالية في انخفاض سعر الفائدة من 2٪. سيئة
    الائتمان مقبولة، والشروط والأحكام هي في غاية البساطة و
    محترم لرغبات الآخرين. وأنك لن نأسف على أي شيء في هذه الصفقة قرض ل
    أنا سوف تجعلك تبتسم. وسجلت الشركة الكثير من الاختراقات في
    توفير الخدمات المالية من الدرجة الأولى لعملائنا، وخاصة
    في مجال القرض القرض وتوفير رأس المال للأفراد و
    الشركات.
    الاتصال بنا عبر بريدنا الإلكتروني: ernestfinancialhome@gmail.com

  • azees

    الاتصال للحصول على قرض آمن وغير المضمونة.

    اقتراض مبلغ القرض من 20،000qar – 12000،000qar.

    اختيار من 1year الضمان لمن 20years كما مدة القرض.

    الرد عبر البريد الإلكتروني.
    azeesabdul480@gmail.com

  • Alexander George

    مرحبا،
    هل تواجه مشاكل مالية، والإجهاد والاكتئاب؟ هل لديك أقل المخاوف كما تقدم الكسندر جورج القروض لجميع الأفراد والشركات التجارية وبمعدل فائدة 2.5٪ وبأي عملة من اختيارك. تقدم الآن للحصول على قرض.
    alexandergeorgeloanfirm@outlook.com

  • 3٪ عرض القرض ..... تطبق الآن

    مرحبا،

    هل تحتاج إلى قرض الأعمال للتعامل مع الصعوبات المالية
    ورفضت باستمرار من قبل المؤسسات المالية. نحن نقدم
    الائتمان في أي شكل من أشكال الكيانات المادية والقانونية في الفائدة المنخفضة
    معدل. مبلغ قرض من مجموعة 1٬000-100٬000٬000 $. هذا الاقتراح هو في الخطوة الباب الخاص بك ….

    اتصل بنا على البريد الإلكتروني لدينا: Onlinefunding66@gmail.com

  • michael duro

    مرحبا، أنا السيد مايكل دورو، المقرض القرض الخاص الذي يعطي قروضا فرصة مدى الحياة. كنت في حاجة الى قرض عاجل لمسح الديون الخاصة بك، أو كنت في حاجة الى قرض رأس المال لعملك؟ لقد تم رفضه من قبل البنوك والمؤسسات المالية الأخرى؟ في حاجة الى قرض توطيد أو الرهن العقاري؟ البحث لا أكثر، ونحن هنا لجعل كل المشاكل المالية التي تتعامل معها شيئا من الماضي. نحن القرض الأموال من الأفراد في حاجة إلى المساعدة المالية، التي لديها سوء الائتمان أو بحاجة إلى المال لدفع الفواتير، للاستثمار في الأعمال التجارية في مقدار 2٪ .II ترغب في استخدام هذه الوسيلة للنعلمكم بأننا تقديم موثوقة والمستفيد المساعدة وستقدم القرض. وشكرا لكم، يرجى الاتصال بنا في اليوم: michaelduro30@gmail.com

  • jose dennison

    سيدي العزيز / سيدتي

    قرض في أسرع وقت ممكن ضمن 2DAYS. جوزيه صندوق المالية مايكرو بي التجارية والشخصية، X-ماس القرض، البيت قرض في٪ الفائدة 2 rate.Interested الأشخاص يجب أن اتصل ضابط القرض عن طريق البريد الإلكتروني مع المعلومات التالية:
    الاسم: ….. اسم العائلة: …… البلد: ……. رقم الهاتف: ….. الاحتلال: …… العمر: …… ……. الجنس: …… الحالة الاجتماعية: …… مبلغ القرض المطلوب: …… الدخل الشهري …… قرض المدة: ….. .Officer الاسم: قرض استثماري عرض البريد الإلكتروني: josedennisonloans007@googlemail.com
    شكر وبارك الله فيكم
    التحيات،

    السيد يوسي

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً