المشري يلتقي السفير التركي لدى ليبيا ويناقش معه الأزمة السياسية وسبل معالجتها

عين ليبيا

التقى رئيسُ المجلس الأعلى للدولة خالد المشري اليوم الاثنين السفيرَ التركي لدى ليبيا السيد أحمد دوغان في مقر المجلس بالعاصمة طرابلس، بحضور النائبين الأول والثاني السيد ناجي مختار والسيد فوزي العقاب بالإضافة إلى مقرر المجلس السيد محمد أبوسنينة، لبحث الأزمة السياسية في ليبيا وسبل معالجتها، ومناقشة بعض القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

ورحب المشري بالسفير التركي، مبدياً ثقته في دور تركيا ودعمها للملف الليبي، مثمناً مساندتها الإيجابية لليبيا في الفترة الماضية، وجهودها من أجل استقرار ليبيا.

كما عبر رئيس المجلس الأعلى للدولة عن أسفه لعدم الوصول إلى حل في قضية المختطفين الأتراك، مؤكدا في ذات الوقت استمرار جهود المجلس للمساعدة في حل هذه القضية.

وبين المشري خلال اللقاء تصور المجلس لخارطة العمل في الفترة القادمة، ومحاولة اللقاء بمجلس النواب في أسرع وقت ممكن، حيث بدأ المجلس الأعلى بالتواصل مع بعض أعضاء مجلس النواب، مرجحا أن يكون هناك لقاء مع رئيس مجلس النواب بعد حوالي أسبوع.

مضيفاً أنه سيقدم في هذا اللقاء رؤية شاملة للخروج من الأزمة، وتصور المجلس تجاه إيجاد حل للملف المالي والاقتصادي، والسعي لتقديم الحل في موضوع الدستور، وما يتعلق بالانتخابات بعد إجراء تعديل في المجلس الرئاسي واستقرار الأمور بعد حوالي ستة أشهر أو أكثر للذهاب للانتخابات .

ومن جهته أبدى السفير التركي السيد أحمد دوغان شكره على حسن الاستقبال، ناقلا تهنئة الحكومة التركية ومجلس الأمة التركي وتحياتهم بمناسبة انتخاب رئاسة جديدة للمجلس الأعلى للدولة.

وأكد السفير التركي خلال اللقاء على أن موقف تركيا الداعم لليبيامستمر ، وكذلك استمرار التعاون مع المجلس الأعلى للدّولة، مثمنا الدور المهم الذي يقوم به المجلس الأعلى للدولة في المسيرة السياسية في ليبيا.

وبدوره أكد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للدولة السيد ناجي مختار على أهمية الدور التركي، متمنيا أن يكون لها دور إيجابي في ليبيا.

ومن جهته شدد النائب الثاني السيد فوزي العقاب على ضرورة الاستفادة من التجربة التركية في الانتقال إلى المشهد الديمقراطي، مؤكدًا على أهمية الدور التركي خاصة على الصعيد الاقتصادي في ليبيا.

كما أكد مقرر المجلس السيد محمد أبوسنينة على ضرورة استمرار تركيا في دعمها للاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات المغربية وتنفيذ بنوده للخروج من الأزمة في ليبيا.

وفي الختام أكد السفير التركي على استمرار بلاده في دعم الاتفاق السياسي، وترحيب تركيا بكل الأطراف الليبية للتباحث من أجل حل الأزمة في ليبيا.

وأضاف السفير أن تركيا لم تقفل الأجواء على ليبيا، وتستقبل كل الليبيين من شرق ليبيا وغربها وجنوبها، كما أن عودة بعض الشركات التركية للعمل في ليبياباتت قريبة، بحسب قول السفير.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً