أين القدس في قمة القدس!!؟

أين القدس في قمة القدس!!؟

سميت قمة القدس تجاوزاً والحقيقة تقول أنها قمة ليس لها علاقة بالقدس ولن تفعل ولن تستطيع أن تقوم بشيء من أجل القدس ولا غيره فالقمة تستضيفها دولة قدمت عرضاً مصحوباً بملايين الدولارات للرئيس الفلسطيني يقضي بأن تكون بلدة أبوديس عاصمة لفلسطين بدلاً من القدس لأن الحكام الحقيقيين للدولة أو للدول يريدون ذلك ؟؟؟ فالقدس لم تنل من هؤلآء إلا البيانات التي لا تعدوا كونها كتابة رخيصة لا يعرف كاتبها قيمة ما يقول ولا الذي يقول فهم يعرفون أن هذا البيان لا يغدوا كونه حبر على ورق فليس ورائه أي التزام سياسي ولا أخلاقي ؟؟؟ وقبل هذا وذاك هذا ما يريده اليهود ولعل الكثير منا لا يعرف أن اليهود في التسعينات عرضوا على الفلسطينيين قرية أبوديس كعاصمة بديلة عن القدس، فما هذه الصدف التي جمعت بين الرأيين، ثم أليس حكّام الدولة المضيفة من أعلنوا الحرب والحصار على حركة المقاومة الإسلامية حماس رمز الجهاد الحقيقي لهذه الأمة وليس الجهاد الذي أمرت به أمريكا كما صرّح بذلك أحدهم علنا ودون حياء ؟؟!!! ثم عقبها تصنيف حماس كمنظمة إرهابية فمن يجاهد لتحرير أرضه أصبح عند حكامنا إرهابيا، يالا خزي هؤلآء الحكام، أليست قمة القدس هذه !!! تعقد تحت رعاية من يتبنى فكرة إلغاء فلسطين كليا أو ما يسمونها بصفقة القرن وبالأحرى صفقة الخزي والعار على من يتبناها. أليست هذه الصفقة باختصار هي صفقة تصفية القضية الفلسطينية بالتنازل على أغلب الضفة الغربية للصهاينة المحتلين وضم جزء للأردن مع توسيع قطاع غزة بضم جزء من أراضي سيناء المصرية لتصبح غزة الكبرى والأردن الكبرى مع إعطاء الشرعية للإحتلال الإسرائيلي ليصبح دولة ذات سيادة معترف بها من الدول العربية وتسوّى القضية في الأمم المتحدة ويزول بذلك شبح وصبغة الإحتلال عن إسرائيل ولننسى فلسطين ؟؟؟!! ولكنهم يمكرون والله خير الماكرين ولن يفلح ولن يهنأ العملاء بما يعملون.

قمة جاءت لتسويق سياسات ثالوث العمالة والنفاق المعادي للإسلام وللحرية، الثلاثي الذي ما انفك يدفع الأموال بدون حدود ويستعمل كل الوسائل الغير مشروعة بما في ذلك التدخل العسكري في بعض الدول التي قامت بها الثورات من أجل إجهاضها وتكبيل وترسيخ عبودية الشعوب في هذه الدول، ففي الشأن الليبي يدعوا هذا الثالوث لحل الأزمة الليبية سلميا وفي المقابل يرسلون أسلحتهم لتدمير البلاد وتغليب أتباعهم ويرسلون طائراتهم لتلقي بحمم القنابل على الشعب الليبي كما يدفعون أموالا طائلة لشراء الذمم واستغلال الدين لتمزيق البلاد هذا هو لسان حالهم في ليبيا ويعاملون ليبيا وكأنها قبيلة من قبائلهم ؟؟!!! قمة لم تناقش قضايا مهمة كحال أكثر من مليونين من أطفال اليمن الذين يموتون مرضا وجوعا !!! قمة لم تناقش الحصار الطويل الذي يفرض على إخواننا في غزة الأبية وعلى رأسها حركة حماس برجالها في زمن قل فيه الرجال وملئت الدنيا بأشباههم وغيرها من المدن الفلسطينية بل تشترك فيه !!! قمة لم تستطع ولم تتجرأ على مناقشة وإصلاح الأمر بين الدول المحاصرة وقطر إحد دول الجوار إحد دول الأخوة العربية إن كان في بقية أمرنا نخوة ورجولية بل يسجن كل من دعى للم شمل الإخوة ورأب الصدع !!! قمة ليس بها عاقل شجاع يدعوا ويقدر على حوار إيران وحل القضايا معها بدلا من التحشيد للحرب التي لن ينتصر فيها من يدعوا لها !!! قمة لا تستطيع أن تناقش المشاكل الأساسية لأن الذي يقودها هو أهواء من يسمون تجاوزا بقادة الدول العربية بل إن أمر هؤلآء ليس بأيديهم فهم لا يملكون لأنفسهم ولا لشعوبهم نفعا ولا جدوى !!!

لقد اعتدنا على القمم العربية الخاوية الفارغة من كل مضمون، القمم التي تكشف عن تبعية وهشاشة وهزالة وشلل حكام هذا الوطن فأضحت لا تلقى أي اهتمام منا كعرب فما بالك بالعالم الآخر ؟؟؟ لقد تخلى ملوك العرب ورؤساؤهم عن مهامهم الرئاسية ليقررها الأمريكي أو اليهودي كما يقرر مصير أمة كاملة لأنهم مصابين بعجز لا دواء له غير الرحيل ولكنهم قوم يجهلون. أخيرا ذكّر عملاء العرب أن اليهود والنصارى لن يرضوا عنكم فدعوا طلباتهم فلسان حالهم يقول كلما قدمتم لنا فهل من مزيد فدعوهم وقدّموا لله تفلحوا.

الآراء والوقائع والمحتوى المطروح هنا يعكس المؤلف فقط لا غير. عين ليبيا لا تتحمل أي مسؤولية.

نوري الرزيقي

كاتب ليبي

اترك تعليقاً