آبل تُقاضي سامسونج وتُطالبها بـ مليار دولار كتعويض لإنتهاك براءات الإختراع

حرب جديدة تشتعل بين آبل وسامسونج. [عالم آبل]
عين ليبيا

رفعت شركة آبل دعوى قضائية ضد شركة سامسونج لأول مرة في تاريخها بسبب إنتهاك براءات الإختراع في العام 2011.

هذا ولم تعد الأجهزة التي رفعت الدعوى القضائية ضدها متاحة للبيع، ورغم ذلك إستمرت القضية منذ ذلك الحين، ولكن الدعاوى القضائية تم رفعها من قبل كلا الشركتين فيما بعدليتم البت في القضية لصالح آبل في العام 2012 وحصلت على تعويض بقيمة 1.05 مليار دولار أمريكي.

عارضت شركة سامسونج المبلغ، والآن المعركة على المبلغ المستحق لشركة آبل بدأت بحيث بدأت إعادة المحاكمة هذه وطلبت آبل مبلغ 1 مليار دولار أمريكي كتعويض من منافستها الكورية الجنوبية.

ولا تُنكر شركة سامسونج حقيقة أنها قامت بإنتهاك براءات الإختراع التابعة لشركة آبل، ولكن بدلاً من مطالبة هذه الأخيرة بمبلغ 1 مليار دولار أمريكي كتعويض، فإنها تطلب عقوبة أقل بكثير تصل إلى دفع 28 مليون دولار أمريكي فقط كتعويض عن الأضرار.

قال محامي شركة آبل أن شركة سامسونج حققت ربحًا يبلغ حوالي مليار دولار أمريكي من إنتهاك براءات التصميم التابعة لشركة آبل، ولكن شركة سامسونج تقول بأنه ينبغي عليها فقط دفع قيمة براءات الإختراع المحددة التي قامت بإنتهاكها وليس الأرباح الكاملة من الأجهزة التي قامت ببيعها.

يتوقع محللون استمرار هذه القضية خلال الأشهر القادمة، وستراقب وسائل الإعلام عن كثب هذه القضية لرؤية الحكم النهائي الذي ستصدره المحكمة في هذه القضية التي شغلت بال الرأي العام لسنوات عديدة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً