عضو المجلس الأعلى للدولة «عبدالرحمن الشاطر»: “غسان سلامة” إحاطتك أمام مجلس الأمن مفصلية. إما أن تثبت وقوفك مع ليبيا، أو أنك سلكت مسلك الانحياز لمن يسعى للسيطرة عليها. المحصلة النهائية حتمية انتصار حق الشعوب في رفض الهيمنة مهما تآمر عليها الذين يبيعون قيمهم لمن يشتريها. وما غد لناظره ببعيد.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 3

  • عبدالحق عبدالجبار

    عضو المجلس الأعلى للدولة «عبدالرحمن الشاطر»: “لنفسه و لبقية اعضاءالمؤتمر و اعضاء البرلمان والرئاسي و الدولة والمليشيات والأحزاب ” اعمالكم إما أن تثبت وقوفك مع ليبيا، أو أنكم سلكتوا مسلك الانحياز لمن يسعى للسيطرة عليها. المحصلة النهائية حتمية انتصار حق الشعوب في رفض الهيمنة مهما تآمر عليها الذين يبيعون قيمهم لمن يشتريها. وما غد لناظره ببعيد.

  • سعيد رمضان

    ما أشبه اليوم بالبارحة ،نفس الأسطوانة التى كان يتغنى بها على مسامعنا مجلس النواب فى زمن المبعوث الأممى السابق ” مارتن كوبلر ” هاهى يتغنى بها على مسامعنا مايسمى بمجلس الدولة ،فالنائب الأسلامى أبراهيم صهد قد أصدر حكمه على السيد غسان سلامة وهاهو السيد الشاطر جدا يحاول أن يصلح ماأفسده صاحبه بالمجلس وماقاله فى حق غسان سلامة ولكن بطريقة الفهلوى والشاطر الذى يظهر علينا فى صورة الناصح لغسان سلامة ولكن بشروط الشاطر المسبقة لغسان سلامة لكى يخبر مجلس الأمن ولاندرى مادامت هذه رؤية مجلس الدولة وهى بالطبع ليس كما يراها السيد غسان سلامة الذي يرى جميع المتصدرين للمشهد الليبى بدون ورقة التوت التى تسترهم أمامنا ويعرفهم حق المعرفة ونصيحتى للشاطر وجماعته بمجلس الدولة أن يخاطبوا مجلس الأمن الدولى برؤيهم التى صدعوا بها رؤوسنا ،كفانا بطولات زائفة ومضيعة للوقت وعيب ياشاطر ” خلى الراجل يشوف شغلة ” وريح روحك فنحن ننتظر بفارغ الصبر الساعة التى نتخلص فيها من كل النماذج التى تتصدر المشهد حاليا بمن فيهم الأصنام .

  • سعيد رمضان

    سلامة: آن الأوان لطي صفحة تعديل الاتفاق السياسي
    May 21, 2018
    طباعة المقال

    نيويورك – بوابة إفريقيا الإخبارية
    قال مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا، غسان سلامة، أنه “آن الأوان الآن لطي” صفحة تعديلات الاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات يوم 17 كانون أول/ديسمبر 2015، واضاف في إحاطته أمام جلسة مجلس الأمن اليوم الاثنين،إن الأمم المتحدة ستمنح فرصة أخيرة لتمرير تعديلات الإتفاق السياسي الليبي، ولم يتم تمريرها، وتابع: آن الأوان الآن لطي هذه الصفحة”بحسب وسائل اعلام ليبية.
    وتابع سلامة، أنه “مع التركيز على الانتخابات هذه السنة، تتقلص أهمية تعديل الاتفاق السياسي الليبي بسرعة”. مطالبًا المجلس الرئاسي بضرورة الإيفاء بالكثير “خلال أشهره الأخيرة، سواء من جانب الإعداد للانتخابات وتوفير الخدمات للناس”.
    وأكد المبعوث الأممي أن “الدعوات لإجراء الانتخابات في ليبيا سمعت في صوت عال واضح”، مطالبًا بضرورة “إجراء الانتخابات في أسرع وقت ممكن”، مع تأمين الظروف المناسبة لإجرائها والتي تشمل: “جولة جديدة من تسجيل الناخبين، والالتزام المسبق لقبول النتائج، وتأمين التمويل اللازم، وهناك حاجة إلى ترتيبات أمنية”. وذكر سلامة أنه على مجلس النواب الليبي أن يفي بوعده بإصدار كافة التشريعات المطلوبة لإجراء العملية الانتخابية بالتعاون مع المجلس الأعلى للدولة.
    واستطرد سلامة في إحاطته إنه “لا يمكن الحد من تطلعات الملايين لمصلحة عدد قليل”، مشددًا على ضرورة “حل الهيئات الموازية التي لا تزال موجودة خارج مدة ولايتها” وأنه “يجب على ليبيا المُضي قدمًا”. لكنه نبّه إلى أنه “لا يمكن تحقيق ذلك إلا بدعم من مجلس الأمن” الذي طالب أعضاءَه بأن يتحدثوا بصوت واحد كي يسمعهم الليبيون.
    واشار سلامة إلى إنه يؤيد إجراء مفاوضات سريعة بين ليبيا وجيرانها في الجنوب، لتفادي احتمال أن يصبح النزاع في الجنوب نزاعًا إقليميًّا. وأكد سلامة أن الأمم المتحدة تعمل على معالجة الوضع الإنساني في درنة، داعيًا جميع الفاعلين للسماح بإدخال المساعدات الإنسانية دون قيود.

    رابط مختصر
    http://afrigatenews.net/node/198292

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً