«معيتيق» يلتقي وفد برلمان الاتحاد الأوروبي

أعلن الوفد استعداده لتقديم الدعم الفني اللازم للعملية الانتخابية

 

عين ليبيا

التقى النائب بالمجلس الرئاسي “أحمد عمر معيتيق”، صباح اليوم الاثنين وفد برلمان الاتحاد الأوروبي الذي ضم كل من: رئيسة وفد البرلمان والمكلفة بالعلاقات لبلدان المغرب العربي “إيناس آيالا”، ورئيس لجنة الحريات المدنية والعدل والشؤون الداخلية، ” كلود موراييس”، ونائب رئيس البرلمان “فابيو ماسيمو”، ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة في الإدارة الشاملة للحدود في ليبيا ” فينشينزو تاليافيري”، وسفيرة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا “بيتينا موشايدت”.

وجدد الوفد خلال اللقاء الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء دعم البرلمان الأوروبي لحكومة الوفاق الوطني، وأكدوا رغبتهم الاستماع مباشرة من صانعي القرار في ليبيا لمعرفة متطلبات الليبيين في الوقت الراهن لتنفيذها.

فيما أكد النائب على ضرورة تنفيذ برامج ومشاريع ملموسة على أرض الواقع، وشدد على ضرورة إقامة تنمية مكانية في دول المصدر للحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين نحو الشمال، وضرورة تفعيل الاتفاقيات السابقة مع دول الاتحاد الأوروبي فيما يخص مكافحة الهجرة وضبط الحدود وغيرها.

ومن جهته أعلن الوفد استعداده لتقديم الدعم الفني اللازم للعملية الانتخابية وتبادل الخبرات في هذا المجال، والمجالات الأخرى.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً