زوكربيرغ يعتذر من جديد عن التقصير في منع إلحاق الأذى بمستخدمي فيسبوك

مؤسس فيسبوك ورئيسها التنفيذي “مارك زوكربيرغ”. [Entertales]
عين ليبيا

عاود مؤسس شركة “فيسبوك” ورئيسها التنفيذي «مارك زوكربيرغ» أمس الثلاثاء الاعتذار عن التقصير في منع إلحاق الأذى بمستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

حيث جاء الاعتذار على خلفية اتهام «كامبريدج أناليتيكا»، وهي شركة استشارات سياسية «مقرها لندن» بالحصول على بيانات 87 مليون مستخدم لـ”فيسبوك”، بطريقة غير قانونية، لوضع برمجية لتحليل الميول السياسية للناخبين، بهدف دعم حملة دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي فاز بها عام 2016.

وخلال اجتماع في بروكسل مع رؤساء المجموعات السياسية بالبرلمان الأوروبي، قال زوكربيرغ: «لم نستطع القيام بمسؤولياتنا على نطاق واسع كما ينبغي. هذا كان خطأنا، وأقدم اعتذاري عن ذلك، فيسبوك أتاح فرصاً جديدة للناس تمكنهم من البقاء على اتصال دائم، لكن لم نبذل جهوداً كافية لكي لا تُضر هذه الإمكانيات بالناس».

وشدد زوكربيرغ على أن القيام بالتعديلات اللازمة سيأخذ وقتاً، إلا أنهم عازمون على إجرائها موضحاً أنهم سيحدون من إمكانية وصول التطبيقات إلى بيانات المستخدمين، وبالتالي ستتاح فرص أكبر أمام الأفراد لمنع استخدام بياناتهم.

هذا ومنذ أن تفجرت قضية شركة «كامبريدج أناليتيكا» البريطانية، تتصدر مسألة الخصوصية على الشبكات الاجتماعية نقاشات الرأي العام الدولي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً