اللجنة العليا للامتحانات تبحث توزيع لجان امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي

من اجتماع اللجنة العليا للامتحانات. [وزلرة التعليم الليبية]
عين ليبيا

قامت اللجنة العليا للامتحانات خلال اجتماعها أمس الأربعاء وبحضور رئيسها وكيل الوزارة لشؤون التعليم العام «عادل جمعة» وبحضور كافة أعضائها باستعراض مقترح توزيع لجان امتحانات شهادتي إتمام مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي للعام الدراسي الجاري (2018-2017) م.

هذا واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع الذي عقد بمقر إدارة الامتحانات بطرابلس تقاريرها حول الزيارات الميدانية التي قامت بها لعدد من مقار اللجان الامتحانية بالجامعات والكليات والمعاهد العليا بمختلف البلديات, وناقشت سبل توفير الاحتياجات الضرورية لضمان سير الامتحانات في ظروف تربوية مناسبة.

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة آلية تشكيل اللجان الامتحانية من حيث المراقبة والملاحظة على الإمتحانات النهائية لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي وفي هذا الشأن تم الاتفاق على أن يكون رؤساء اللجان والمراقبين من المفتشين التربويين، وأن يكون الملاحظين من معلمي مرحلة التعليم الثانوي.

وأكد “جمعة” ايضاً بأن الوزارة اتخذت كافة التدابير اللازمة لإنجاح سير هذه الامتحانات بكل سهولة ويسر وذلك من خلال تواصلها مع كافة الجهات ذات العلاقة، مضيفاً بأن اللجنة انتهت من أعمال تحديد أماكن إجراء امتحانات الشهادة الثانوية بمختلف البلديات والمناطق التعليمية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً