هل انت من عشاق التمر هندي؟ تعرّف على أبرز فوائده وخصائصه الفريدة

عين ليبيا

التمر هندي يعتبر من المشروبات الغنية بالكالسيوم بالإضافة إلى فيتامينات مثل E ، C ، B وغيرها من المعادن مثل الكالسيوم، بوتاسيوم، فوسفور والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة.

أبرز الفوائد الصحية التي يمكن أن يُقدمها التمر هندي:

الوقاية من قرحة المعدة
حيث يحتوي على مركبات تثبط حدوث الإصابة بالقرحة وتساعد في الوقاية من قرحة المعدة.

الوقاية من الإصابة بالسرطان
يحتوي التمر هندي على مضادات الأكسدة، التي تحد من نمو الخلايا السرطانية، مما يساعد في الوقاية من الإصابة بالسرطان.

خافض لدرجة الحرارة الجسم
يساعد عصير التمر الهندي في خفض درجة حرارة الجسم.

فقدان الوزن
وذلك لوجود إنزيم في الجسم على تخزين الدهون وحمض الهيدروكسكسيتريك أو HCA الموجود في التمر الهندي، الذي يساعد في الشعور بالشبع لأنه يزيد من الناقل العصبي السيروتونين.

الحفاظ على صحة الأعصاب
يحتوى التمر هندى على مركب B الموجود على شكل ثيامين، والذي يعمل على تحسين وظيفة الأعصاب والحفاظ على تطوير العضلات، مما يساعد في الحفاظ على صحة الجسم.

تحسين صحة الجهاز الهضمي
يحتوي التمر الهندي على حامض التارتاريك وحمض الماليك والبوتاسيوم، واللذان يساعدان في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وعلاج الإسهال والإمساك.

الحفاظ على صحة القلب
يساعد التمر الهندي في تقليل المشاكل المتعلقة بالقلب، من خلال التخلص من الكوليسترول الضار، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية، بالإضافة إلى إحتواء التمر هندي على البوتاسيوم الذي يعمل على توسيع الأوعية الدموية، التي تتحكم في مستوى ضغط الدم.

ومن ناحية أخرى يساعد فيتامين “سي”، على محاربة الجذور الحرة بالجسم والمرتبطة بالإصابة بأمراض القلب المزمنة.

تقوية الجهاز المناعي
يحتوي التمر هندي على عناصر غذائية مثل فيتامين “ج” والفيتامينات الأخرى المعروفة بخواصها المضادة للأكسدة، والتي تساعد في مكافحة الجذور الحرة، بالإضافة إلى احتوائها على خصائص مضادة للميكروبات ومطهرة والتي تؤدي إلى تقوية الجهاز المناعي، حتى لا يتأثر الجسم بالعدوى الفيروسية مما يساعد في الوقاية من الأمراض المعدية.

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً