اللجنة العليا للامتحانات تستعرض مقترح توزيع مقار «اللجان الامتحانية»

أكد رئيس اللجنة العليا للامتحانات “عادل جمعة” بأن الوزارة اتخذت كافة التدابير اللازمة لإنجاح سير هذه الامتحانات بكل سهولة ويسر

عين ليبيا

استعرضت اللجنة العليا للامتحانات خلال اجتماعها اليوم الأربعاء بحضور رئيسها وكيل الوزارة لشؤون التعليم العام “عادل جمعة” وبحضور كافة أعضائها مقترح توزيع لجان امتحانات شهادتي إتمام مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي للعام الدراسي الجاري (2018-2017) م.

كما استعرضت اللجنة خلال الاجتماع الذي عقد بمقر إدارة الامتحانات بطرابلس تقاريرها حول الزيارات الميدانية التي قامت بها لعدد من مقار اللجان الامتحانية بالجامعات والكليات والمعاهد العليا بمختلف البلديات, وناقشت سبل توفير الاحتياجات الضرورية لضمان سير الامتحانات في ظروف تربوية مناسبة.

وتطرق الاجتماع الى مناقشة آلية تشكيل اللجان الامتحانية من حيث المراقبة و الملاحظة على الإمتحانات النهائية لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي وفي هذا الشأن تم الاتفاق على أن يكون رؤساء اللجان والمراقبين من المفتشين التربويين, وأن يكون الملاحظين من معلمي مرحلة التعليم الثانوي.

وأكد رئيس اللجنة العليا للامتحانات “عادل جمعة” بأن الوزارة اتخذت كافة التدابير اللازمة لإنجاح سير هذه الامتحانات بكل سهولة ويسر وذلك من خلال تواصلها مع كافة الجهات ذات العلاقة.

وأضاف بأن اللجنة أنتهت من أعمال تحديد أماكن إجراء امتحانات الشهادة الثانوية بمختلف البلديات والمناطق التعليمية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً