‘الفيل الازرق’ فيلم المجانين

طبيب لاول مرة
طبيب لاول مرة

يستأنف النجم كريم عبدالعزيز تصوير فيلمه الجديد “الفيل الازرق” للمخرج مروان وحيد حامد ومن تأليف أحمد مراد بعد توقف دام ثلاثة ايام بسبب اصابته في قدمه.

ومن المقرر عرض فيلم “الفيل الازرق” في الموسم الصيفي القادم، حيث يرصد مشاكل المرضى النفسيين في مصر وكيف يمكن ان يتحولوا لمجرمين في ظل ظروف اجتماعية قاسية.

وتدور احداث الفيلم حول شخصية الطبيب النفسي “يحيى” الذي يعمل في مستشفى العباسية (اشهر مستشفيات الامراض النفسية والعصبية في القاهرة) في القسم المختص في علاج المجرمين في بعض القضايا مثل القتل.

وابتعد يحيى عن المستشفى لمدة خمس سنوات لعمله في الخارج ليعود الى المستشفى ويجد بين مرضاه زميله وصديق عمره فيحاول إنقاذه ويقع في كثير من المشاكل وتتوالى الأحداث.

وعلى الرغم من ان الفيلم من نوعية الافلام الكوميدية الا انه يغوض في المشاكل الاجتماعية ويعرج على الوضع الاقتصادي والسياسي في مصر من بوابة الطب النفسي.

ويأمل كريم عبدالعزيز ان يتصدر ايرادات الصيف القادم بعد حالة الجمود التي اصابت دور العرض خلال الموسمين الاخرين، واثارت الرعب في نفوس المنتجين، كما يأمل ان يحققن نجاحا جماهيرا وفنيا كبيرا كما حققه في فيلمه الاخير “فاصل ونعود” مع الفنانة الشابة دينا فؤاد.

وتلعب النجمة نيللي كريم البطولة النسائية، حيث تجسد شخصية “لبنى”، وهي فتاة تعاني من مشاكل خاصة بعد اتهام شقيقها بقتل زوجته ودخوله مستشفى العباسية للكشف على سلامة قواه العقلية، ووسط الأحداث تلتقي “لبنى” بحبها الأول لكنه يجدها متزوجة إلا أنه يتعاون معها لإثبات براءة شقيقها.

كما يعد فيلم “الفيل الازرق” ثاني تجربة تجمع كريم عبدالعزيز بالعملاق خالد الصاوي بعد نجاح تجربتهما الاولى في فيلم “ابوعلي”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً