«السرّاج» يلتقي وفدا من الغرف الاقتصادية للمغرب العربي

أعضاء الوفد عن شكرهم وامتنانهم بلقاء الرئيس وتحدثوا عن برامج التعاون الثنائي بين الدول المغاربية

عين ليبيا

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج اليوم الأحد بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس، وفدا من الغرف الاقتصادية للمغرب العربي، يضم السادة عبد اللطيف الاسطنبولي رئيس اتحاد غرف المغرب، وحسن الاسطنبولي نائب رئيس غرف المغرب العربي، وشفيق باردة رئيس الغرفة الليبية المغربية، واللافي خليفة رئيس الجانب الليبي في الغرفة المشتركة، وسمير ماجول رئيس اتحاد غرف تونس، والمنتصر خلف الله عضو الغرفة الليبية التونسية، وعلي الدوادي مدير الغرفة الليبية التونسية، رفقة محمد الرعيض رئيس اتحاد غرف ليبيا وسالم القروي رئيس غرف طرابلس، وحضر اللقاء وزير الخارجية السيد محمد الطاهر سيالة والمستشار السياسي للرئيس  طاهر السني والمستشار الاعلامي حسن الهوني.

ورحب الرئيس باعضاء الوفد، مؤكداً على أهمية تفعيل مؤسسات الاتحاد المغاربي مشيرا إلى أن دول الاتحاد المغاربي تمتلك مقومات التكامل بين اقتصادياتها وأن المنطقة المغاربية تتيح فرص استثمارية واعدة كما أن دولها جاذبة للاستثمار.

وتحدث الرئيس عن دور القطاع الخاص في التجارة والتنمية موضحا أن ليبيا تعتمد مقاربة مبنية في هذه المرحلة على الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وقال إن امام منتجات دول المغرب العربي فرص كبيرة في السوق الليبي فهي إضافة لجودتها سهلة الوصول حيث ان الوقت عامل مهم في التجارة.

وتحدث عن الظرف الصعب الذي مرت به ليبيا مبديا تفاؤله بتطوير العلاقات الاقتصادية بين ليبيا وأشقائها في المغرب العربي خلال الأشهر القادمة، وقال أن القادم أفضل بإذن الله.

من جانبهم عبر أعضاء الوفد عن شكرهم وامتنانهم بلقاء الرئيس وتحدثوا عن برامج التعاون الثنائي بين الدول المغاربية وأهمية انعقاد اللجان العليا المشتركة لوضع اطار امثل للتعاون المشترك، وعرض أعضاء الوفد عدد من المعوقات وكيفية حلها.

وأعلن أعضاء الوفد عن التحضير لعقد ملتقى رجال أعمال المغرب العربي مطلع العام القادم في طرابلس.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً