«اللجنة الوزارية» تناقش مع رؤساء الجامعات الاستعدادات لامتحانات الشهادة الثانوية

طمئن الوزير الجميع بأن التوزيع الذي تم من قبل اللجنة التنفيذية العليا للامتحانات وبعد تفقدها الميداني لجل المقار الجامعية تم بشكل منظم ومريح

عين ليبيا

ناقشت اللجنة الوزارية للإشراف على امتحانات الشهادة الثانوية برئاسة وزير التعليم الدكتور “عثمان عبد الجليل “وعضوية وزير الداخلية العميد “عبد السلام عاشور” ووزير الحكم المحلي “بداد قنصو”، الاثنين، مع رؤساء الجامعات العامة ورئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية العليا للامتحانات وعدد من مديري الإدارات المختصة بالوزارة الاستعدادات والترتيبات الخاصة بامتحانات الشهادة الثانوية المقرر إجراؤها داخل المدرجات والقاعات الجامعية للعام الدراسي الجاري (2018-2017)م.

وأشاد الوزير الدكتور “عثمان عبد الجليل ” في معرض كلمته التي رحب في مستهلها بالحضور وثمن جهود وزارتي الداخلية والحكم المحلي وأشاد بدورهما الفاعل في إنجاح مشروع إجراء امتحانات الشهادة الثانوية في الجامعات. كما أشاد بالحرص الذي يلمسه من جميع المسؤولين بمختلف القطاعات بالدولة وعلى رأسهم السيد رئيس المجلس الرئاسي لتنفيذ هذا المشروع الوطني الذي سيعود على البلاد بالتنمية والبناء والازدهار على حد قوله.

وفي ذات السياق كشف “الوزير” عن أسباب إجراء امتحانات الشهادة الثانوية داخل الفضاءات الجامعية، موضحا بأن من أبرز هذه الأسباب هو تفشي او استشراء ظاهرة الغش داخل قاعات الامتحانات في المدارس والذي نتج عنه الحصول على نتائج غير حقيقية وغير منصفة وأدى إلى الإخلال بنظام التقويم والقياس داخل المنظومة التربوية، بالإضافة إلى ارتفاع نسب ومعدلات النجاح إلى مستويات غير مسبوقة و بشكل غير حقيقي الأمر الذي ترتب عليه بحسب وصفه إجحاف بحق الطلبة المتميزين.

وأضاف بأن التدابير الجديدة لم تكن أبدا موجهة ضد المعلمين أو أي شريحة أخرى بالقطاع أكثر من كونها تدابير تنظيمية فرضها الواقع للحفاظ على هيبة ومصداقية الشهادة الثانوية الليبية أمام المنظمات الدولية والعالم.

وحول توزيع مقار لجان الامتحانات طمئن الوزير الجميع بأن التوزيع الذي تم من قبل اللجنة التنفيذية العليا للامتحانات وبعد تفقدها الميداني لجل المقار الجامعية تم بشكل منظم ومريح، مؤكداً بأن اللجنة راعت فيه كل الظروف والخصوصيات من حيث بعد مسافة اللجان على الطلاب والازدحام داخل الفضاءات الجامعية والاكتظاظ داخل اللجان.

ومن جانبه قال وزير الداخلية العميد “عبدالسلام عاشور” بأنه كانت لديه مخاوف من إجراء امتحانات الشهادة الثانوية في تجمعات كبيرة داخل المقار الجامعية إلا أن هذه المخاوف تبددت من خلال النقاشات والحوارات التي تمت مع وزير التعليم والفريق المصاحب له، مؤكدا ترحيبه بخطة الوزارة لإجراء الامتحانات في الجامعات,وأبدى استعداده التام لدعم هذه الخطة التي وصفها بالمشروع الوطني على حد تعبيره.

وبدوره أطلع رئيس اللجنة التنفيذية العليا للامتحانات “عادل جمعة” اللجنة الوزارية ورؤساء الجامعات على آخر مستجدات عمل اللجنة فيما يتعلق بأعداد ومواقع مقار اللجان الامتحانية وتوزيعها على مختلف البلديات والمناطق التعليمية بالبلاد.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً