بالفيديو.. «صنع الله» يُصرّح و«الوطنيّة للنفط» تُعلن «القوة القاهرة»

تعمل المؤسسة الوطنية للنفط على استئناف الإنتاج في أقرب وقت ممكن

 

عين ليبيا

قامت مجموعة مسلحة، بقيادة “إبراهيم الجضران”، بمهاجمة المينائين، ممّا أدّى إلى إغلاقهما وإجلاء جميع الموظّفين كتدبير احترازي.

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، عبر بيان لها، حالة القوة القاهرة ووقف عمليّات شحن النفط الخام بكل من مينائي رأس لانوف والسدرة، اعتبارا من اليوم الخميس.

وعلى إثر هذا الهجوم، صرح رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، قائلاً: “إن سلامة عمالنا وأمنهم هي أولويتنا القصوى وكل الأمور الأخرى ثانوية”.

وأضاف: “إنّنا الآن بصدد مراقبة الوضع عن كثب والعمل مع الشركاء المحليين والحكوميين لاستعادة النظام واستئناف الإنتاج في أقرب وقت ممكن”.

كما شدد “صنع الله” على ضرورة مقاضاة كلّ الأفراد أو الجماعات السياسية التي تحاول الاستيلاء على المؤسسة الوطنيّة للنفط، واستغلال المنشآت النفطية في ليبيا، وفرض الحصار على عمليّات الإنتاج.

فيما أكد على أن مثل هذه الأفعال لا تمتّ إلى الوطنيّة بصلة، بل هي جرائم حرب، ويتوجّب على كلّ الليبيين وأفراد المجتمع الدولي إدانتها بشدّة.

وأعلن “صنع الله” أن المؤسسة الوطنيّة للنفط ستقوم بمقاضاة كلّ الأفراد الذين يهددون العاملين في القطاع، وكل من يعرقل عمليّة الإنتاج ويحاول تأمين مرافق شحن وإنتاج بشكل غير قانوني.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً