فابيوس يزور طرابلس غدا في استجابة سريعة للهجوم

لوران فابيوس
لوران فابيوس

قالت صحيفة ليبراسيون الفرنسية إن وزير الخارجية لوران فابيوس، سيزور ليبيا غدا الأربعاء، لمتابعة أوضاع البعثة الدبلوماسية الفرنسية الموجودة في طرابلس، عقب الهجوم الإرهابي الذي استهدف السفارة اليوم، وأدى لجرح اثنين من الجنود الفرنسيين.

وأشارت الصحيفة إن إعلان الخارجية الفرنسية عن الزيارة، يأتي في إطار الاستجابة السريعة للحادث ومحاولة الوقوف على أسبابه وبحث الإجراءات الأمنية المتبعة لحماية البعثة الدبلوماسية الفرنسية في ليبيا، التي أصبحت مستهدفة من جانب الجماعات الإسلامية المتشددة خاصة عقب مشاركة باريس في الحملة العسكرية في مالي.

وتزايدت المخاوف الفرنسية بسبب ضعف الإجراءات الأمنية في ليبيا، وتولى مجموعات من الميليشيات المسلحة حفظ الأمن وعدم قدرة الحكومة في طرابلس على إخضاع تلك الميليشيات لسيطرتها التامة، فضلا عن تزايد قوة الجماعات المتشددة والتي تمتلك أسلحة ثقيلة وأعدادا كبيرة من المقاتلين.

وأدان الرئيس الفرنسي “فرانسوا أولاند” الهجوم الإرهابي، وطلب من السلطات الليبية “كشف كل ملابسات هذا العمل الذي لا يمكن السكوت عنه”، وأضاف أن هذا العمل يستهدف، من خلال فرنسا، كل دول الأسرة الدولية التي تخوض حملة لمكافحة الإرهاب”.

وتعد السفارة الفرنسية ثاني بعثة دبلوماسية يتم استهدافها بهجوم إرهابي، حيث استهدفت جماعات مسلحة القنصلية الأمريكية في بنغازي سبتمبر العام الماضي، ونجحت في قتل السفير الأمريكي “كريس ستيفنز” وثلاثة من حراسه.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • الصديق

    يبدوا ان القاعدة هده المنظمة الارهابية بعد تورة 17 فبراير بدأت في العمل وبقوة داخل الاراضي الليبية في خضم الاحدات التي مرت بها شمال مالي وخوفي ان يكون لها ادرع في المنطقة ممن يعملون معها اسلوب وطريقة التفجير هو اسلوب القاعدة وكما نعلم بان فرنسا هي الدولة الاولى التي تدخلت في شمال مالي لطرد الجماعات الارهابية ربما يكون هدا انتقام من فرنسا لمحاربتها هده الجماعات المتطرفة الاسلام دين الوسط نحن الليبيين نستنكر هدا العمل الجبان الذي ان دلا على شيئى فانما يدل على وحشية هولاء المتطرفين الذين اساؤا للاسلام والمسلمين والانسانية وعلى العلاقة الطيبة مع من وقف معنا في الظروف الصعبة مئل فرنسا والتي كان لها دور رئيسي في حسم المعركة ضد نظام الطاغية لذلك يجب على دول العالم ان تقف معا للقضاء على هده الظاهرة السرطانية

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً