معيتيق يبحث مع مسؤولي شركة الخدمات العامة مشكلة تكدس القمامة في الشوارع

عين ليبيا

قام النائب بالمجلس الرئاسي أحمد عمر معيتيق بمنح مهلة عشرة أيام لشركة الخدمات العامة في طرابلس والشركات المساندة لها لإزالة القمامة من الشوارع وأماكن تجميعها، قبل اتخاذ إجراءات صارمة حيالها، خلال الاجتماع الطارئ الذي عقده ظهر أمس السبت بوزارة الحكم المحلي في اجتماع مع وزيرها بداد قنصو، وعمداء البلديات والمسؤولين في الشركة.

حيث جاء الاجتماع على خلفية تكدس القمامة بشكل ملفت للانتباه في شوارع طرابلس ما أثار حفيظة المواطنين بسبب اغلاق مكبي أبوسليم والسواني، المرحليين قبل نقل القمامة للمكب الرئيس في منطقة سيدي السائح.

كما استعرض المسؤولون في الشركة أمام معيتيق المشاكل والصعوبات التي تعيق سير العمل بسبب نقص العمالة الوافدة، وآليات نقل القمامة التي لم يتم استحداثها من العام 2006، بالإضافة لتأخر صرف مستحقات الشركات المساندة.

واستعرضوا مخصصات الشركة السنوية التي تتحصل عليها لتسير أعمالها من الميزانية العامة للدولة التي تتجاوز 105 ملايين دينار نظير المهام الموكلة لها.

كما طالب النائب من وزير الحكم المحلي منح مخصصات الشركة للفروع التابعة لها في البلديات لتقييم الجهد الذي تقوم به ومعرفة أوجه القصور، وتعميم المقترح على عدد 23 شركة موزعة في مختلف مناطق ليبيا التي تمنح لها ميزانية بمبلغ 410 مليون دينار سنوياً، وأكد على أن هذا المبلغ لو يتم انفاقه بالطريقة الصحيحة لمنح للشركة “وسام العطاء النموذجي”.

هذا واتفق المجتمعون على أن استئناف العمل في مكب أبو سليم ليس بالحل الجذري لمشكلة القمامة في طرابلس، مالم يتم وضع خطة عمل محكمة من قبل وزارة الحكم المحلي وشركة الخدمات العامة، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لمعالجة المشكلة بشكل نهائي التي يعاني من تبعياتها سكان منطقتي أبوسليم وسيدي السائح الرئيسي والاطلاع على تجربة الدول التي سبقتنا في هذا المجال ونقلها إلى ليبيا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً