تخريج 800 جندي من متطوعي الكتيبة الأولى مشاة بطبرق

263121_454803841270101_1852789303_nاحتفل اليوم الاثنين بتخريج الدفعة الأولى من متطوعي الكتيبة الأولى مشاة التابعة للجيش الليبي بمنطقة طبرق العسكرية والبالغ عددها (800) جندي. وحضر حفل التخرج رئيس وأعضاء المجلس المحلي طبرق وأمراء القواعد والوحدات العسكرية بمنطقة طبرق العسكرية وضباط وضباط الصف بالمنطقة العسكرية والأمن الوطني وبعض مؤسسات المجتمع المدني وأولياء أمور الخريجين وعدد من الإعلاميين.

وتلقى المتطوعون تدريبات لمدة ستة أشهر بمركز تدريب الجيش الوطني بمنطقة طبرق العسكرية على مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وبرامج أخرى تتعلق بالضبط والربط العسكري . وقدم خريجو الدفعة الأولى من متطوعي الكتيبة استعراضا عسكريا أظهروا فيه قدراتهم العسكرية التي اكتسبوها خلال فترة التدريب . وشاركت مقاتلات تابعة للسلاح الجوي بقاعدة طبرق الجوية في تقديم عرض جوي بسماء الاحتفال.

وأكد آمر مركز التدريب بمنطقة طبرق العسكرية العقيد ” المهدي المبروك” أن تخريج الدفعة الأولى من المتطوعين يعد لبنة من لبنات بناء الجيش الوطني وفق البرامج والخطط التي أعدتها وزارة الدفاع ورئاسة الأركان العامة لسد النقص في الكوادر العسكرية المدربة. وأوضح العقيد ” المهدي” لمراسل وكالة الأنباء الليبية بطبرق أن هؤلاء الخريجين سيخضعون مستقبلا لدورات تأهيل ورفع الكفاءة بما يحقق غايات الشعب الليبي في تكوين جيش وطني قوي قادر على حماية وتأمين الوطن ويكون ولاؤه لليبيا دون غيرها . ..(وال- طبرق)..

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً