موغريني: نولي أهمية كبيرة للتعاون مع ليبيا في شتى المجالات وخاصةً الاقتصادية

عين ليبيا

زارت السيدة فردريكا موغريني الممثل الأعلى للسياسات الأمنية والخارجية بالإتحاد الأوروبي العاصمة الليبية طرابلس يرافقها وفد رفيع المستوى حيث التقت رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز لسراج والوزير محمد الطاهر سيالة وزير الخارجية بمقر رئاسة الوزراء.

هذا وبحث الجانبان تطورات المشهد السياسي في ليبيا كما بحثا سبل تطوير التعاون بين دولة ليبيا والاتحاد الأوروبي والدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي في مجالات عدة على رأسها تقديم الدعم الفني والتقني لتأمين الحدود الليبية من خلال بعثته إلى ليبيا “اليوبام” وكذلك تطوير التعاون في مجال التعليم وتقديم المنح الدراسية للطلبة الليبيين، إضافة إلى تطوير التعاون في القطاع الصحي والعمل على تنظيم زيارات ميدانية لأطباء أوروبيين متخصصين للمستشفيات والمصحات الليبي .
كما أعربت السيدة موغريني عن الأهمية التي يوليها الاتحاد للتعاون مع ليبيا في كافة المجالات خاصة في المجال الاقتصادي، و اتفق الطرفان بالعمل على مواصلة المباحثات حول توقيع اتفاق إطاري للتعاون بين دولة ليبيا والاتحاد الأوروبي .

وكان في استقبال وتوديع الضيفة السيد مدير إدارة الشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية السفير لؤي بهجت الترجمان والسيد نورالدين عبدالرحمن مازن القائم بالأعمال بالوكالة بالسفارة الليبية في بروكسل والاستاذ أحمد عمر الأربد مسؤول الإعلام بوزارة الخارجية الليبية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً