ايران تؤكد انها لم ترسل قوات عسكرية الى سوريا

احمد وحيدي
احمد وحيدي

اعلن وزير الدفاع الايراني احمد وحيدي السبت ان بلاده “لم ترسل البتة قوات عسكرية الى سوريا ولن تقوم بذلك ابدا”، وذلك ردا على اتهام ايران بالتدخل عسكريا في شكل مباشر الى جانب الجيش السوري النظامي.

وقال وحيدي في بيان ان “جمهورية ايران الاسلامية لم ترسل البتة قوات عسكرية الى سوريا ولن تقوم بذلك ابدا. لا تؤمن ايران بارسال قوات عسكرية الى سوريا استنادا الى سياستها” لحل النزاع السوري.

وتتهم الدول الغربية وبعض الدول العربية ايران، الحليف الاكبر للرئيس السوري بشار الاسد، بتقديم اسلحة ودعم عسكري الى الجيش السوري.

وندد رئيس الائتلاف السوري المعارض بالانابة جورج صبرة السبت بوجود “الاف المقاتلين الايرانيين” في سوريا.

وقال صبرة لوكالة فرانس برس في اسطنبول حيث يواصل الائتلاف المعارض مناقشة مشاركته في مؤتمر دولي لتسوية النزاع السوري مقرر في حزيران/يونيو في جنيف ان “الافا من المقاتلين الايرانيين ومساعديهم الارهابيين اجتاحوا سوريا”.

والثلاثاء، اكد مسؤول كبير في الخارجية الاميركية مشاركة ايرانيين الى جانب مقاتلي حزب الله اللبناني الحليف لسوريا في معركة القصير.

وفي بداية ايار/مايو، اكد قائد القوات البرية الايرانية الجنرال احمد رضا بوردستان استعداد ايران ل”تدريب” الجيش السوري ولكن من دون ان تشارك “مباشرة في عملياته”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً