عبد الرحمن الشاطر يتناول مشكلة الكهرباء بانتقادات مباشرة لسياسة السراج

عين ليبيا

انتقد عضو المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن الشاطر تجاهل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج لمشكلة انقطاع التيار الكهربائي حيث قال في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في تويتر: “ياجماعة صبركم شوية، السراج راهو مشغول هلبه هلبه في اللقاءات والاجتماعات الدولية، وباين انه توه بس فاق أن الكهرباء تنقطع عليكم بالطناشر ساعة بعد عامين ونصف أصدر قرار عاجل في الموضوع، استنوا لين يلقى التمويل اللازم عامين تانيين بس كان مش اكثر”.

هذا وشهدت منطقة غوط الشعال غربي العاصمة طرابلس احتجاجات لليوم الثاني على التوالي ضد انقطاع الكهرباء لساعات طويلة عن المنطقة، فيما أضرم مواطنون غاضبون النار فى الإطارات احتجاجاً على انقطاع الكهرباء وأغلقوا الطرق المؤدية من وإلى المنطقة عند الطريق السريع،كما امتدت الاحتجاجات لتصل إلى مناطق قرجي، وقرقاش، والحي الإسلامي.

هذا وتعاني مختلف مناطق طرابلس وضواحيها من أزمة انقطاع التيار الكهربائي الذي وصل في بعض الأحيان إلى 12 ساعة متواصلة، ورغم أن الشركة العامة للكهرباء تعلن فى نشرتها اليومية عن أن عدد ساعات انقطاع التيارات لا يتجاوز 8 ساعات وهو رقم غير قليل نظراً لارتفاع درجات الحرارة فإن عدد الساعات تجاوز ذلك بكثير في بعض الأحيان.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • ياسين عبدالقادر عزوز

    فايز السراج رئيس الحكومة الغير مفوضة هو أيضارئيس الجمعية العمومية للشركة العامة للكهرباء ونائبيه أعضاء في الجمعيه العمومية … ولم يتغير شيء على الموظف والشبكة زادت سوءا والفساد مستشري وبأستمرار هذه العناصر على ليبيا السلام.

  • ابراهيم بن نجي

    مشكلة الكهرباء متشعبة واسبابها واضحة للعيان ومنها:
    1-عدم استكمال تركيب المحطات الجديد في اوياري وغيرها وهذا الامر سببه المسؤلون عن تردي الوضع الامني من عصابات ومليشيات وغيرها.
    2-سياسة شركة الكهرباء الخاطئة المزمنة ومنذ عشرات السنين في الاعتماد في العمرات الشاملة على المهندسين الاجانب وعدم مراجعة عقود الانشاء والصيانة والدفع بالعنصر الوطني في تلك الاعمال.
    3-الطاقة المهدرة في المقسمات الجديدة والاستراحات على طول البلاد وعرضها.من المسئول وأين البلديات وكتائبها لقطع الكهرباء عليها.
    4-بعض المواطنين المستهترين والذين يستهلكون اضعاف مايحتاجونه فعليا ثم لا يدفعون الفواتير ولسنوات عديدة حتى اليوم.

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً