«مشروعات المصلحة» تستعرض موقفها التنفيذي لمشاريع صيانة المدارس

شدد مدير عام المصلحة (على القويرح) على ضرورة العمل على استكمال مشاريع الصيانة قبل انطلاق العام الدراسي القادم

عين ليبيا

استعرض مديرو مكاتب المشروعات في اجتماع عقده مدير عام مصلحة المرافق التعليمية (علي القويرح) الموقف التنفيذي للمشاريع التعليمية الواقعة في نطاق خدمات مكاتبهم ومستوى نسب الإنجازالتي وصلت إليه.

وتضمن الاجتماع الذي جاء بحضور مدير مكتب المتابعة بالمصلحة مناقشة المشاكل والصعوبات التي تواجه استكمال المشاريع المتعثرة وإمكانية الوصول بها إلى مراحلها النهائية قبل انطلاق العام الدراسي القادم 2-18-2019م.

وأضح الحاضرون أن تنفيذ مشاريع صيانة المدارس للعام الدراسي المنصرم 2017- 2018 وصلت إلى نسب متقدمة ووفق المواصفات المعمول بها بكراس التعاقد، حيث تم استكمال تفيذ الأعمال في عديد المدارس المستهدفة للصيانة السريعة داخل المدارس وقاعات الامتحانات بالجامعات والمعاهد العليا.

وأرجع مديروالمكاتب أسباب تعثر تنفيذ بعض المشاريع إلى -عزوف بعض الشركات- والمتغيرات المفاجئة التي تطرأ من حين إلى آخر على أسعار المواد التشغيلية .مؤكدين حرص مكاتبهم على ضرورة استكمال المشاريع والزام الشركات المنفذة بمتابعة العمل وفق الاتفاق المبروم.

ومن جهته شدد مدير عام المصلحة (على القويرح) على ضرورة العمل على استكمال مشاريع الصيانة قبل انطلاق العام الدراسي القادم ووضع الترتيبات الإدارية والقانونية التي من شأنها إلزام الشركات بتفيذ العقود المبرمة أوسحبها بالتراضي لصالح الشركات “الأكثر التزاما”.

يشار إلى أن الاجتماع الذي انعقد بمقر ديوان المصلحة ضم مديري مكاتب مشروعات (الزاوية-الجفارة – صبراته – ترهونة – الخمس –غريان – يفرن- طرابلس ) إضافة إلى مدير مكتب المتابعة ومدير مكتب شؤون المصلحة.

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً