وزير الخارجية والتعاون الدولي يلتقي وزير خارجية هولندا

محمد عبدالعزيز
محمد عبدالعزيز

بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الدكتور “محمد عبدالعزيز” اليوم الأحد بطرابلس، مع نظيره الهولندي” فرانس تيمر مانس ” الذى يزور ليبيا حاليا ، العلاقات الثنائية والموضوعات السياسية ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح الدكتور ” عبدالعزيز ” – لوكالة الأنباء الليبية عقب اللقاء – أن آفاق التعاون المشترك بين ليبيا وهولندا كانت محل نقاش ، خاصة تطوير الموانئ، والزراعة ، والاستغلال الأمثل للمياه ، بالإضافة إلى بحث أوجه التعاون المشترك في بناء القدرات وفق دورات تدريبية متخصصة للشباب ، والتعليم العالي ، وتدريب الدبلوماسيين بالمعهد الدبلوماسي في هولندا .

وقال: إن أمن الحدود من المواضيع التي تم التركيز عليها في هذا اللقاء وما يمكن أن تقدمه هولندا فيما يتعلق بهذا الجانب المهم من خلال التأكيد على مشاركة خبراء هولنديين كجزء لا يتجزأ من بعثة الاتحاد الأوروبي لتأمين الحدود الليبية.

وأشار وزير الخارجية والتعاون الدولي ، إلى استعراض عدة مواضيع ذات الاهتمام المشترك، من أهمها الوضع في مالي ، ودول الساحل والصحراء والبُعد الأمني ، والقضية الفلسطينية ، وملف سوريا …مؤكدا على وجود توافق في وجهات النظربين البلدين خاصة فيما يتعلق برؤية ليبيا الجديدة حول هذه المسائل. وحضر اللقاء ، مدير الإدارة الأوروبية ” المبروك ميلاد ” ، وسفير هولندا المعتمد لدى ليبيا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً