رئيس المجلس الرئاسي يستقبل سفيرة كندا لدى ليبيا

دعا السراج إلى تسهيل إجراءات التأشير للمواطنيين الليبيين.

عين ليبيا

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج اليوم الأحد، سفيرة كندا لدى ليبيا السيدة هيلاري تشايلدز ادامز، والمستشار ومدير الأمن كارلا كاستنيا بحضور المستشار السياسي للرئيس طاهر السني وعدد من مسؤولي المجلس الرئاسي ووزارة الخارجية.

وعبرت السفيرة عن سعادتها بلقاء الرئيس، وتقديرها لما يبذله من جهود لتحقيق الاستقرار في ليبيا وأكدت على دعم كندا لحكومة الوفاق الوطني.

وأشارت السفيرة إلى تطلع بلادها لتطوير علاقات التعاون المشترك، وتطرقت السفيرة خلال حديثها إلى متابعتها لموضوع الاصلاحات الاقتصادية التي تعتزم الحكومة اطلاقها.

من جانبه رحب الرئيس بالسفيرة مشيداً بموقف كندا الداعم لحكومة الوفاق الوطني وللمسار الديمقراطي في ليبيا، وعرض مستجدات الموقف السياسي.

وفيما يخص برنامج الإصلاح الاقتصادي قال الرئيس بأنه طالب بمثل هذه الإصلاحات منذ أكثر من عامين لتصحيح التشوهات في الوضعين النقدي والاقتصادي، وأشار إلى الاتفاق الذي تم بحثه مؤخراً مع مصرف ليبيا المركزي لمعالجة سعر صرف الدينار، ومعالجة الدعم على المحروقات، وعدد من الإجراءات الاخرى التي تستهدف تصحيح تلك التشوهات، وقال إنه تجنباً لجدل قانوني مثار بشان تلك المعالجات فإن مصرف ليبيا المركزي سيتولى الأمر كجهة مختصة.

وتطرق الاجتماع إلى موضوع الانتخابات حيث اتفق الجانبان على ضرورة توفر قاعدة دستورية سليمة لاجراءها، وأهمية أن تكون الانتخابات البرلمانية والرئاسية متزامنة، وبحث الاجتماع عدد من مجالات التعاون المتاحة بين البلدين، حيث وافقت السفيرة على مطالب الرئيس بوضع برنامج للمنح الدراسية لطلبة الدراسات العليا وبرنامج آخر للتدريب في المجال المهني والتقني.

وعبر الرئيس عن تطلعه إلى عودة السفارة الكندية لاستئناف عملها من مقرها في العاصمة طرابلس، لما لذلك من تأثير إيجابي على عملية التنسيق والتواصل وتطوير علاقات التعاون بين البلدين الصديقين، كما دعا إلى تسهيل إجراءات التأشير للمواطنيين الليبيين.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً