لجنة فنية تعدُ تقريراً بشأن فصل مجمع عيادات سرت المركزي

قال “الجهيمي” أن اللجنة الفنية كُلفت بناءً على خطاب صادر عن مدير إدارات الخدمات الصحية بالمناطق “موسى سويسي” وتضم في عضويتها 3 أشخاص إضافةً إلى رئيس اللجنة.

عين ليبيا

قال عضو اللجنة الفنية المكلفة بزيارة مجمع عيادات سرت المركزي “سيف الدين الجهيمي” أن اللجنة أعدت تقريرها بشأن إمكانية فصل “مجمع عيادات سرت المركزي” عن تبعية إدارة الخدمات الصحية بالمنطقة ليتمتع بالإستقلالية الإدارية والمالية.

ولم يكشف “الجهيمي” عن تفاصيل التقرير؛ لكنه ذكر أن استقلالية مجمع العيادات سيساهم كثيراً في تخفيف العبء عن مستشفى “بن سيناء” باعتبار أن الأخير هو المستشفى الوحيد الذي يقدم خدماته لأهل المنطقة.

وبيّن عضو اللجنة الفنية أن فصل “سرت المركزي” سيمنح المجمع حرية التعاقد وإبرام إتفاقيات مع منظمات دولية من دول مانحة؛ كما أن الإستقلالية تعني أن تخصص له ميزانية أكبر من تلك التي تمنح له في الوقت الحالي؛ ليصبح قادراً على تلبية احتياجات أكبر عدد من المواطنين فهو يغطي خدمات صحية في أهم التخصصات التي يحتاج إليها المواطن بشكل يومي كالباطنة والجراحة العامة.

وفي السياق ذاته قال “الجهيمي” أن اللجنة الفنية كُلفت بناءً على خطاب صادر عن مدير إدارات الخدمات الصحية بالمناطق “موسى سويسي” وتضم في عضويتها 3 أشخاص إضافةً إلى رئيس اللجنة.

هل ترغب بالتعليق؟

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.