وزير الصحة يطالب المستشفيات والمراكز التخصصية بتشكيل لجنة «طوارئ» خلال أسبوعين

تتبع إدارة الطواريء الصحية لوزير الصحة مباشرة كما تتولى العديد من الاختصاصات منها إدارة الطواريء الصحية على مستوى الدولة وإرساء المحافظة على شبكة الخبراء في مجال الإستعداد والاستجابة للطواريء الصحية.

عين ليبيا

طالب وزير الصحة المفوض “عمر بشير الطاهر” مدراء المستشفيات العامة والمراكز الطبية التخصصية بتشكيل لجنة للطوارئ الصحية في موعد أقصاه أسبوعين.

واشترط الوزير أن تضم اللجنة في عضويتها 9 أعضاء؛ وأن يترأسها طبيب طوارئ؛ كما اشترط أن تضم 8 أطباء في تخصصات (الجراحة العامة، العظام، الباطنة، جراحة الأعصاب، النساء والولادة، الأطفال، التخدير والعناية الفائقة، الأمراض السارية).

وشدد الوزير على أن يتم موافاة إدارة الطوارئ الصحية ببيانات اللجان المشكلة خلال 14 يوما لتكون “حلقة وصل” مع إدارة الطوارئ في تنفيذ برنامج موسع للاستجابة؛ً “وإلا فلن يتم إدراج المرفق الصحي ضمن خطة التطوير والتدريب”.

وبحسب الخطاب الصادر من الوزير فإن العمل جارٍ على إنشاء غرفة مركزية للطوارئ بعد أن تم إعداد الخطة الإستراتيجية لإدارة الطوارئ الصحية بدعم من منظمة الصحة العالمية.

هذا وقد استُحدثت إدارة الطواريء الصحية بناءً على قرار المجلس الرئاسي رقم (708) لسنة 2017 بشأن استحداث تقسيم تنظيمي بالهيكل التنظيمي لوزارة الصحة.

وتتبع إدارة الطواريء الصحية لوزير الصحة مباشرة كما تتولى العديد من الاختصاصات منها إدارة الطواريء الصحية على مستوى الدولة وإرساء المحافظة على شبكة الخبراء في مجال الإستعداد والاستجابة للطواريء الصحية.

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً