«الكوليرا» تُلقي بظلالها على اقتصاد الجزائر

لم يتم تسجيل أي إصابة مؤكدة خلال الساعات الـ72 الأخيرة

عين ليبيا

انخفضت أسعار الخضار والفواكه في أسواق الجزائر بفعل تراجع الإقبال عليها، في وقت تعاني به البلاد من وباء الكوليرا الذي أعلن تفشيه مطلع أغسطس الماضي.

وقال موقع “ميدل إيست مونيتور” إن الصادرات الجزائرية من الخضر والفواكه تأثرت بسبب الكوليرا، حيث كان من المتوقع أن تصدر البلاد بعض المواد الاستهلاكية إلى أكثر من 13 دولة في 4 قارات، خلال سبتمبر.

لكن المصدر أضاف أن بعض الدول مثل روسيا وكندا وفرنسا، أعادت شحنات من المنتجات الزراعية إلى الجزائر لسببين، يتعلق الأول باستخدام مبيدات غير صحية، فيما يعود السبب الثاني إلى الخوف من انتقال عدوى الكوليرا عبر هذه المواد الغذائية.

وذكر موقع “الشروق” الجزائري أن السلطات تخشى من أن تؤدي التقارير الإعلامية بشأن الكوليرا إلى انضمام دول أخرى، إلى القائمة الرافضة لصادرات الجزائر الغذائية.

يشار إلى أن الكوليرا عدوى بكتيرية حادة تنجم عن تناول طعام أو مياه ملوثة، وتسبب الإسهال والقيء ويمكن أن تؤدي إلى الجفاف الشديد والموت في غياب العلاج الفوري.

وفي آخر تفاعل لوزارة الصحة الجزائرية مع الداء، قالت السبت إن نتائج المتابعة اليومية “للوضعية الوبائية لداء الكوليرا”، أظهرت أنه لم يتم تسجيل أي إصابة مؤكدة خلال الساعات الـ72 الأخيرة.

وحتى 30 أغسطس الماضي، تم تسجيل 74 إصابة مؤكدة بداء الكوليرا ووفاة شخصين، حسب المصدر ذاته.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً