الوطنية للنفط وشركة سرت يناقشان الإنتاج وتطوير الاحتياطي والحفر التطويري

فِي ختام الاجتماع تم التأكيد على ضرورة بذل الشركة المزيد من الجهد لتحقيق مستهدفاتها من إنتاج النفط والغاز

عين ليبيا

ضمن الاجتماعات الفنية الثانية بين المؤسسة والشركات التابعة لها، عُقِدَ يومي الأربعاء والخميس الموافق 5 و6 سبتمبر 2018 الاجتماع الفني الثاني لإنتاج وتطوير الاحتياطي والحفر التطويري وصيانة المشاريع بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة سرت بمقر الشركة بمرسى البريقة.

وترأس وفد المؤسسة في هذا الاجتماع عضو مجلس الإدارة جاد الله العوكلي بمشاركة كل من مدير إدارة الإنتاج أنور عقيل، مدير إدارة تطوير الاحتياطي نورالدين الشقمان، مدير إدارة الصيانة والمشاريع صالح البصير، وعدد من المختصين بالإدارات الفنية والمالية بالمؤسسة.

وعن شركة سرت حضر رئيس لجنة الإدارة ناجي احفاف وأعضاء لجنة الإدارة مسعود سليمان موسى وعبدالسلام الجابري وعصام أبوحجر وصلاح عيله وعدد من المدراء العامين ومدراء الإدارات والمختصين ومراقبي الحقول بالشركة، بالإضافة إلى مندوبين عن كل من شركات الحفر والجوف ومعهد النفط الليبي.

ورحب رئيس لجنة الإدارة بشركة سرت ناجي احفاف بوفد المؤسسة الوطنية للنفط قبل أن يفتتح عضو مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط جادالله العوكلي اعمال الاجتماع حيث نقل في مستهل كلمته تحيات رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط للجنة إدارة شركة سرت والمستخدمين بكافة المواقع مؤكدا على أهمية الاجتماع لمناقشة ما تم تنفيذه من مخططات الشركة للسنة الحالية والصعوبات التي واجهتها الشركة وحالت دون تنفيذ البعض منها.

تلى ذلك تقديم عروض فنية من إدارات الشركة، حيث تم خلال يومي الاجتماع مناقشة المشاريع الجاري تنفيذها خلال العام الحالي 2018 فيما يخصّ نشاط الإدارة العامة للعمليات و إدارة الصحة والسلامة والبيئة، المتمثلة في الدراسات المكمنية والمعملية ونشاط الحفر التطويري وصيانة الآبار ونشاطات الإنتاج و نقل تزويدات الغاز.

وكذلك تطرق الحضور الى نشاطات الإدارة العامة لهندسة المشروعات للعام 2018 ، ومنها نشاط صيانة الحقول والمرافق والشحن وهندسة العمليات، وعدد من المشاريع الأخرى.

وأيضاً تمت مناقشة الإشكالات والتحديات التي تواجه الشركة في تنفيذ مشاريعها و محاولة إيجاد الحلول المناسبة لها، كما تم طرح موضوع المشاريع الجديدة المقترحة للعام 2019 والميزانيات المقترحة لها.

وفِي ختام الاجتماع تم التأكيد على ضرورة بذل الشركة المزيد من الجهد لتحقيق مستهدفاتها من إنتاج النفط والغاز وضرورة اعطاء الأهمية القصوى لتطبيق لوائح وإجراءات السلامة وبذل كل جهد لتطوير كوادرها من خلال اعادة تفعيل مراكز التدريب الخاصة بها.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • زورو سيف العدالة

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته إلى مزيد من التقدم و الإزدهار لليبيا الإسلام في مجال الطاقة ( النفط و الغاز ) بشكل خاص و في مختلف المجالات بشكل عام و شكراً لسعة صدركم و شكراً

  • كدايرين ؟

    خبر في الاردن : شوهدت سيدة تحمل الجنسية الآسيوية تسير عارية تماما في شارع بالاردن و تم القاء القبض عليها و ذكر المصدر انه بدت عليها علامات السكر

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً