بنغازي.. اجتماع موسع بشأن الحد من التعدى على المخطط العمراني

ه شدد عميد بلدية بنغازى المستشار عبد الرحمن العبار على ضرورة حماية المخططات من التعديات مؤكداً على سعي بلدية بنغازى إلى اعتماد مخططات جديدة.

عين ليبيا

برعاية عميد بلدية بنغازى المستشار عبدالرحمن العبار عقد صباح اليوم الثلاثاء اجتماعاً موسعاً برئاسة رئيس فرع مصلحة التخطيط العمراني المهندسة فوزية بوشعاله وضم كلا من مدير الهيئة العامة للبيئة ومدير الهيئة العامة للمناطق الصناعية ومدير إدارة السجل العقاري ومدير الغرفة التجارية.

وضم أيضًا جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق ومسئولى مكاتب قطاعات الإسكان والمرافق والمواصلات والزراعة والاقتصاد والصناعة ومراقب أثار بنغازى والشركة العامة للمياه والصرف الصحى والشركة العامة للكهرباء وجهاز المدن القديمة ومدير جهاز الحرس البلدي بنغازي ومدير مشروع الجيل الثالث بمكتب العمارة ومدير مكتب التخطيط الحضري.

وذلك لمناقشة سبل التنسيق والتعاون بين الهيئات والإدارات ذات العلاقة بمجال التخطيط العمرانى داخل مدينة بنغازي.

حيث تم فى هذا الاجتماع الهام تبادل المعلومات وعرض المشاكل والصعوبات التى يمر بها التخطيط العمرانى للوصول الى حلول وآليات عمل للحد من ظاهرة الاعتداء على مخططات العمرانية بالمدينة ومعالجة التشوهات التى طرأت عليها.

والتأكيد على أهمية المدينة القديمة وآلية الحفاظ على الموروث المعماري والثقافي لها بالإضافة إلى أهمية المواقع التاريخية وكيفية الحفاظ عليها من الإعتداءات.

وبدوره شدد عميد بلدية بنغازى المستشار عبد الرحمن العبار على ضرورة حماية المخططات من التعديات مؤكداً على سعي بلدية بنغازى إلى اعتماد مخططات جديدة.

كما أشار عميد بلدية بنغازى الى أن المدينة تعرضت لحرب شرسة ترتب عليها دمار كبير بالأخص بوسط البلاد والتي تعتبر مدينة تاريخية وسنعمل سوياً لإعادة تخطيط هذه المنطقة وتطويرها مما يتماشى مع العصر، وأوضح بأن هناك دراسات وأعمال فنية تجرى لتطوير الكورنيش.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً