انطلاق ملتقى «الرعاية الصحية الأولية»

فتحت بعد الورقات حلقة نقاش أثيرت خلالها عديد النقاط المتعلقة بالرعاية الصحية الأولية وسبل دعمها وتطويرها.

عين ليبيا

انطلق بفندق المنارة بسوسة صباح أمس الثلاثاء الملتقى الأول للرعاية الصحية الأولية تحت شعار( الواقع والتطلعات)… بإشراف وتنظيم وزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة، وبرعاية وكيل عام وزارة الصحة د.سعد عقوب وبحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الهيئات بالحكومة المؤقتة عبدالرحمن لاحيرش ،ووكيل وزارة الصحة ببنغازي الكبرى د.نادر اكويري، ومديري الإدارات بوزارة الصحة، ومديري إدارات الخدمات الصحية بالمناطق، ومديري مكاتب الرعاية الصحية الأولية، وبعض مديري المستشفيات و المراكز التخصصية ،وعدد كبير من المختصين والمهتمين بالرعاية الصحية الأولية.

تضمن الملتقى العديد من الورقات العلمية حيث قدم المستشار القانوني الأستاذ على منصور ورقة بعنوان النظام الصحي والرؤية المستقبلية، وقدم د.عادل الذيب بعنوان طموحات وتحديات القطاع الصحي، وتحدث د. أحمد العليقى الناطق باسم منظمة الصحة العالمية لدى ليبيا تحدث عن دور منظمة الصحة العالمية في تطوير الرعاية الصحية الأولية، كما تحدث مفتاح الوراد عن الرعاية الصحية بين الطلب والتقديم والطوير، وقدمت د.أسماء بعيرة ورقة قصيرة عن جودة الأدوية في الرعاية الصحية الأولية.

وفتحت بعد الورقات حلقة نقاش أثيرت خلالها عديد النقاط المتعلقة بالرعاية الصحية الأولية وسبل دعمها وتطويرها.

كما تم في ختام الملتقى عرض شريط مرئي عن خدمات الرعاية الصحية الأولية التي تقدمها إدارة الخدمات الصحية في مدينة بنغازي والتي تواصلت رغم الصعوبات.

وفي ختام الملتقى تمت استعراض التوصيات، كما قام المشاركون في الملتقى بتكريم د.سعد وعقوب وكيل عام وزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة و قدموا له درع التميز تقديرا لجهوده.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً