ما هي أهم بنود اتفاق وقف إطلاق النار في طرابلس؟

عين ليبيا

قام الشيخ صالح الفاندي ممثل قبائل ترهونة بالتوصل لاتفاق مع الصيد علي قدور رئيس المجلس الأعلى للمصالحة في طرابلس الكبرى وذلك في منطقة القويعة في القره بولي شرقي طرابلس.

وتضمن ميثاق الاتفاق على 6 بنود أساسية للحفاظ على استقرار العاصمة بتوقيع عدد من الممثلين من الجانبين.

وتحدثت أولى تلك البنود عن تثبيت وقف إطلاق النار المتفق عليه حسب اتفاق الزاوية بحيث يصدر بذلك بيان عن وزير الداخلية يتبعه بيان من مدينة ترهونة يؤكد الالتزام بوقف إطلاق النار، وإصدار بيان من مدينة طرابلس يؤكد وقف إطلاق النار.

أما بالنسبة لثاني البنود فقد اتفق الطرفان على تواصل وفد ترهونة بآمر لواء الصمود صلاح بادي وتواصل وفد طرابلس مع عبد الغني الككلي، وإلزامها بوقف إطلاق النار، مؤكدين على ضرورة الالتزام بعدم القبض والخطف على الهوية، والتعرض للممتلكات الخاصة، والالتزام بنشر خطاب التهدئة والتسامح والإصلاح، ونبذ صفحات التواصل المحرضة على الفتنة.

كما طالب أطراف المصالحة وزير الداخلية بتشكيل قوة من مديريات الأمن من طرابلس وترهونة وقصر بن غشير، وبمشاركة ضباط شرطيين من المنطقة الغربية المنتمين للداخلية قبل سنة 2011 وتوكل لهذه المديريات والقوة المشتركة مهام تأمين منطقة جنوب طرابلس من صلاح الدين الى قصر بن غشير والمؤسسات التي بها بالتنسيق مع أمر المنطقة العسكرية طرابلس، مناشدين بتشكيل لجنة من رجال المصالحة بقرار من وزير الداخلية للتواصل وتفعيل عمل لجنة الترتيبات الأمنية.

من جهة أخرى دعا الموقعون على الاتفاق وزارة الداخلية للإشراف على عملية انسحاب الأطراف ورجوعها لمقراتها وإزالة السواتر والعوائق ومخلفات الاشتباكات.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • سعد امحمد

    لماذا لم يتضمن الاتفاق انسحاب مليشيات الكانيات أو ما يسمونه أنفسهم باللواء السابع انسحاب هذه المليشات من مناطق النواحي الأربع والقربولي . للعلم فإن مليشيات الكانيات قد احتلت هذه المناطق بقوة الأسلحة الثقيلة سنة 2017 ومن ذلك الحين تقوم مليشيات الكانيات بسرقة موارد ومقدرات هذه المناطق وتقوم بخطف وتعذيب وقتل كل من يعارضها حتى بالرأي. إلى متى ستظل هذه المناطق محتلة من قبل مليشيات الكانيات.

  • الضحك على الذقون ...؟

    حرب طرابلس … ودرس المستفاد
    اللواء يفضح الجميع ويكشف جميع الوجوه القذرة من الشعب الليبي الفاسد الى قياداتهم السياسية القبيحة وبكافة فئاتهم وقبائلهم الشريفة والتي تتشدق علينا ليل نهار بالوطنية … وفضح دور المخابرات الاوروبية والاسرائيلية وعبيدهم العرب في دعم الميلشيات الارهابية داخل ليبيا … وأكاذيب الصديق الكبير كلب المخابرات البريطانية الماسونية وعمل المخابرات العسكرية الاسرائيلية … اللواء يفضح كل الليبيين بكافة قبائلهم من الغرب الى الشرق من الجنوب الى الشمال بكافة حكوماتهم الفبرارية بأنهم عبارة عن قوادة وعملاء وجواسيس وخونة للمخابرات العسكرية الاسرائيلية … اللواء يكشف الحصار الاقتصادي المفرض على الشعب الليبي الفاسد من قبل المخابرات العسكرية الاسرائيلية والبريطانية والاوروبية على شعب باع كل شئ للنصارى واليهود مقابل الرضى عليه … اللواء يكشف الوجه القبيح للسلفية الماسونية (أحبار اليهود) والتحالف السري بين الدواعش والسلفيين عناصر المخابرات العسكرية الاسرائيلية … اللواء يكشف سيطرة المخابرات العسكرية الاسرائيلية وبريطانيا الماسونية وايطاليا الفاشية واروبا الشيطانية على طرابلس … اللواء يكشف الوجه القبيح للأمم المتحدة التي تعمل لمصالحة المخابرات العسكرية الاسرائيلية وبريطانيا الماسونية … اللواء يكشف جميع الناشطين والمحلليين والسياسيين ومجتمع مدني اتضحوا عبارة عن ابواق للمخابرات العسكرية الاسرائيلية وبريطانيا الماسونية وايطاليا الفاشية واروبا الشيطانية … اللواء يكشف الوجوه القبيحة لكمشة قيادات الشعبية وداخلي والاستخبارات المعروفين بأعيان ومشائخ المصالح الوطنية … اللواء يكشف خيانة البرلمان الماسوني بقيادة الشيطان الزنا عقيلة صالح بجيمع اعضائه الماسونيين والكل أصبح مكشوف أمام الجميع ومفضوحين والحقائق أصبحت مكشوفة سياسية بيع الوهم وصناعة البطولات الوهمية والتاريخ المزور اصبح مفضوح … فكل شئ اصبح على المكشوف وقنالكم كل واحد يلعب قادم حوشة ومن أنتم……………………………؟؟.
    المخابرات العسكرية الاسرائيلية وبريطانيا الماسونية تتحكم في الولايات المتحدة الامريكية وتلفق في التهم لرئيسها وتتحكم في أوروبا وآسيا والخليج وإيران ومصر وتسيطر على الامم المتحدة ومجلس الامن بتعجز في بلد مثل ليبيا أنتم من تكون فيق من وهم القذافي.

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً