مارتينو .. اليوم في برشلونة لتوقيع العقد

المدرب الأرجنتيني جيراردو مارتينو
المدرب الأرجنتيني جيراردو مارتينو

يتحضر المدرب الأرجنتيني جيراردو مارتينو لكي يصبح المدرب الجديد لبرشلونة الإسباني خلفا لتيتو فيلانوفا، الذي اضطر بسبب تدهور وضعه الصحي مجددا إلى ترك منصبه في النادي الكاتالوني.

وذكرت صحيفة ”اس” الرياضية أن مارتينو سيصل إلى برشلونة اليوم لتوقيع العقد بعد أن توصل إلى اتفاق مع إدارة النادي الكاتالوني، وهو سيوقع – بحسب عدد من وسائل الإعلام – على عقد يمتد لثلاثة أعوام وسيصطحب معه مساعده الحالي خورخي باوتاسو إضافة إلى مدرب اللياقة الفيو باولوروسو.

وكان برشلونة قد أعلن الجمعة أن فيلانوفا سيترك منصبه بسبب تراجع حالته الصحية نتيجة معاناته مع تجدد الورم السرطاني في الغدة اللعابية.

وعقد برشلونة مؤتمرا صحافيا عاجلا مساء الجمعة أعلن خلاله قرار مغادرة فيلانوفا ”لأن متابعة علاج مرضه ستكون متضاربة مع استمراره في عمله كمدرب ابتداء من الآن”، بحسب ما أشار ساندرو روسيل رئيس النادي.

وأشرف فيلانوفا على برشلونة 2012 بعد مغادرة جوسيب جوارديولا الذي قاده إلى المجد، بعدما كان الأول مساعده.

وترك فيلانوفا (44 عاما) برشلونة في 21 كانون الثاني (يناير) الماضي للخضوع لعلاج في نيويورك، حيث بقي لشهرين بعد تجدد إصابته بسرطان الغدة اللعابية، وأشرف على الفريق في غيابه مساعده جوردي رورا.

وتوج مارتينو (50 عاما) بلقب الدوري الباراجوياني أربع مرات مع ليبرتاد (3) وسيرو بوتينيو (1)، اضافة إلى لقب الدوري الأرجنتيني الموسم الماضي، كما نال على الصعيد الشخصي جائزة أفضل مدرب في أمريكا الجنوبية 2007 حين كان يشرف على المنتخب الباراجوياني (2006-2011) الذي وصل معه إلى ربع نهائي مونديال جنوب إفريقيا 2010.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً