الغرياني: لا يجوز تعطيل مصالح الأمة لأغراض شخصية

 الصادق الغرياني
الصادق الغرياني

دعا مفتي الديار الليبية الصادق الغرياني، اليوم الخميس، حرس المنشآت النفطية لأن يكونوا في مستوى المسئولية والأمانة التي حُملوا إياها.

وأوضح الغرياني في أحد البرامج التي تُبث على قناة الوطنية أن حرس المنشآت النفطية مُؤتمنون على أكبر مرفق حيوي للأمة الليبية وما يترتب عن تسببهم في انخفاض إنتاج النفط وقفل موانئ تصديره يُلحق الضرر بالمُواطنين في قوتهم وحياتهم ومعيشتهم ووقود سياراتهم التي يقضون بها مصالحهم ناهيك عن ما يتسببون فيه من قطع التيار الكهربائي عن المُستشفيات ومراكز الأمن وغيرها من المرافق التي تقدم خدمات للمُواطن.وأضاف مفتي الديار “يُعد عناصر حرس المنشآت النفطية الآن المسئولون شرعا عن كل ما يحدث ويُلحق الضرر بالمُواطن” لافتا إلى أحقيتهم في المُطالبة بحقوقهم دون استعمال تلك الحقوق في الضغط على حقوق المُواطنين كما هو الحال الآن خاصة وما يحدث من اعتصامات وصراعات من أجل أن يتولى فلان ذاك المنصب ولا يتولى على حد تعبيره.

و نبه الغرياني إلى أن مثل هذه الأفعال قد تدخل البلاد في دوامة خاصة وأن قطاع النفط يُشارك ليبيا فيه عدد من الدول الأجنبية التي لديها مصالح في ليبيا تتحيل و تتصيد الفرص للتربص بالبلاد معتبرا الأمر كمن يُسلم سلاحه لعدوه كي يقتله.

كما شدد مفتي الديار على أحقية أي موظف في أي قطاع المطالبة بمرتبه الواجب على الحكومة منحه إياه بطرق صحيحة وقانونية وشرعية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً