رئاسة الأركان ترسل تعزيزات الى طرابلس

_160181_libya1اعلنت رئاسة اركان الجيش الجمعة ان وحدات من الجيش انتشرت في طرابلس وضواحيها في اطار خطة طوارئ لتأمين العاصمة التي تشهد منذ اسابيع اعمال عنف دموية.

وقال المكتب الإعلامي لرئاسة اركان الجيش في بيان نشره على صفحته على موقع فيسبوك انه “في إطار تنفيذ خطة تأمين طرابلس أيام العيد وما بعده” تم نشر “قوات في مدينة طرابلس وضواحيها وهي قوات تابعة للجيش الليبي”.

واضاف البيان ان نشر هذه القوات تم تنفيذا “لخطة طوارئ من اجل تأمين طرابلس ايام العيد وإلى أن تتاكد الجهات المعنية من استتباب الامن”، مشيرا الى ان وضع هذه الخطة تم “بتكليف من رئيس المؤتمر الوطني العام وتعليمات من وزير الدفاع وأمر من رئيس الاركان العامة للجيش الليبي وبالتنسيق مع وزارة الداخلية”.

وتابع البيان “تنفيذ هذه الخطة يشرف عليه مدير ادارة العمليات بالجيش وآمر منطقة طرابلس العسكرية”، موضحا ان القوات التي انتشرت في العاصمة ارسلت من المناطق العسكرية التالية: المنطقة العسكرية طرابلس، المنطقة العسكرية الوسطى، المنطقة العسكرية نفوسة، المنطقة العسكرية الغربية”.

وبحسب شاهد عيان فان جنودا على متن حوالي مئة عربة مصفحة وشاحنة بيك-اب محملة بمدافع رشاشة او باخرى مضادة للطيران وصلوا مساء الخميس الى طرابلس.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً